facebook

آلية تبييض البقع الداكنة في الجسم بالليزر وأنواعها

انقري هنا

لتشخيص حب الشباب بإستخدام الذكاء الإصطناعي

الثلاثاء، 26 فبراير 2019
آلية تبييض البقع الداكنة في الجسم بالليزر وأنواعها

يعتبر تبييض البقع الداكنة في الجسم بالليزر وسيلة فعالة للتخلص من هذه المشكلة، لذا دعينا نتعرف على آلية عمل هذه الطريقة وأنواعها عبر السطور التالية..

آلية تبييض البقع الداكنة في الجسم بالليزر

يوجد العديد من العلاجات الحديثة الأفضل لعلاج البشرة الداكنة أو البقع السوداء للجلد ويعتبر الليزر أكثر شعبية والأفضل هو العلاج بالليزر لتبييض الجلد، ويُعرف العلاج بالليزر أيضًا باسم تقشير الليزر، حيث يستخدم أطباء الجلد حزما مركزة وقصيرة من ضوء الليزر للتخلص من أنسجة الجلد الداكنة وغير المرغوب فيها أو المتضررة. وكما يتم استخدام الحرارة المعالجة بالليزر في الأدمة الكامنة والتي تساعد على تكوين أنسجة جلدية جديدة فاتحة ونضرة.

وفي المقابل فإن لتبييض الأماكن الداكنة في الليزر بعض التحذيرات، حيث يعتبر استخدام العلاج بالليزر لتبييض الأماكن الداكنة مكلفاً بعض الشيء بالمقارنة مع العلاجات الطبيعية أو بالكريمات أو التقشير الكيميائي.

وكما أنه إذا تم تطبيق علاج البقع الداكنة بالليزر من قبل أطباء غير موثوقين فإن أي خطاً كتطبيق كمية مفرطة من الحرارة أكثر يمكن أن يؤدي إلى فرط تصبغ وكذلك التهاب في الجلد، وفي النتيجة ستزيد البقع الداكنة  على المنطقة المعالجة من الجلد وتحتاج للعلاج من جديد وصرف الكثير من المال والوقت للحصول على نتيجة مقبولة.

أنواع علاجات تبييض البقع الدكنة في الجسم بالليزر

  • تبييض البقع الداكنة بالتقشير بالليزر

 يستخدم أطباء الجلد  في هذا العلاج مجموعة قصيرة جداً من الضوء على الجلد لعلاج الجلد من شعاع ضوء عالية. ويعتبر هذا العلاج واحداً من أكثر الطرق فعالية وأماناً لعلاج البقع، . حيث يعمل الأطباء على التخلص من الطبقة العليا من الجلد. يعتبر هذا العلاج بالليزر لتبييض الجلد كعلاج لمرة واحدة وهو واحد من أكثر العلاجات فعالية وحفظًا ، إلا أنه ينتج عنه بعض الآثار الجانبية البسيطة منها أنه يستغرق الكثير من الوقت للتعافي من حوالي 2 إلى 3 أسابيع. 

علاج البقع الداكنة بتكسيرها

يحصل المريض على نتيجة أكثر كفاءة و بنفس الإجراء و في نفس الوقت يتم التعرف على هذا العلاج على أنه وقت استعادة سريع للغاية. وفي هذا العلاج بالليزر يتم توجيه أشعة الليزر الصغيرة جداً على مناطق الجلد المتأثرة بالبقع الداكنة. والحفاظ على الطبقة العليا من الجلد آمنة.

جربي طرق علاج البقع الداكنة في الجسم بالليزر ولكن قبل كل شيء استشيري طبيبك المختص الذي يعرف حالتك جيداً. 
 

المزيد:

تعليقات