facebook

أساليب تجنب ظهور الخطوط البيضاء في الفخذ

الأحد، 07 أبريل 2019
أساليب تجنب ظهور الخطوط البيضاء في الفخذ

تطال الخطوط البيضاء في الفخذ الصغار والكبار، فابتداء من سن المراهقة وتغير شكل الجسم وتوسع حوض المرأة مروراً بالتقلبات في الوزن والحمل والولادة، جميعها عوامل تزيد من فرصة ظهور الخطوط البيضاء على الفخذ، ولكن لا بد أنك تعلمين بأن هذه الخطوط في بداياتها تكون حمراء ويمكن التخلص منها بعيداً عن الليزر ولذا اليوم سوف نقدم لك طرق هامة للوقاية من الخطوط البيضاء في الفخذ، تعرفي معنا عليها عبر السطور القادمة..

أساليب تجنب ظهور الخطوط البيضاء في الفخذ

ترطيب البشرة

يعتبر ترطيب البشرة فرصة رائعة لتجنب ظهور الخطوط البيضاء، وحتى إن ظهرت فإن ترطيب البشرة يقلل من تحول الخطوط الحمراء إلى بيضاء بشكل كبير.

التحكم بوزن الجسم

يعتبر الزيادة والنقصان بسرعة في الوزن وخاصة في منطقة الفخذ سبب من أسباب تمدد الجلد وظهور الخطوط ولذا فإن حفاظك على وزن ثابت أو إنقاص الوزن بشكل بطيء قد يخفف من ظهور علامات التمدد بالجلد.

شرب الماء 

يجب أن نحافظ دائمًا على رطوبة البشرة و حمايتها من الجفاف حيث ان الماء يعمل على التخلص من السموم العادية التي يمكن أن تتواجد بالجلد , مما يساعد على أن يستعيد الجلد مرونته و بالتالي المساعدة في التخلص من الخطوط البيضاء لذا يجب ان نحافظ على ان نشرب خلال اليوم من لتر و نصف الى لترين من الماء و توزيع الكمية على مدار اليوم مما يحافظ على مرونة الجلد 

تدليك الفخذ بالزيوت الطبيعية

يخفف تدليك الفخذ بفرشاة متوسطة الخشونة من الخطوط البيضاء، وكما يمكن مسح الأفخاذ أولاً بفيتامين E وزبدة الكاكاو أو الشيا أو زيت الزيتون على البشرة ومن ثم تدليك الجسم بالفرشاة بحركات دائرية لتحسين الدورة الدموية وزيادة ضخ الأكسجين على البشرة.

ممارسة التمارين الرياضية
تساهم تمارين شد عضلات الفخذ والمؤخرة على التقليل من مظهر العلامات البيضاء عبر تخليصك من الدهون، وكذلك شد الجلد بعد ترهله.

تجنب شرب بعض الأدوية واستبدالها ببدائل

إن تناول بعض حبوب منع الحمل قد يؤدّي لظهور هذهِ الخطوط، بسبب تقليلها لقُدرة الجلد على التمدُد.

التحكم بالهرمانات في الجسم 

قد تسبب اضطراباتٍ الغدة الكظريّة أو مُتلازمة كوشينغ، ومتلازمة مارفان، ومتلازمة إهلرز ظهور الخطوط البيضاء ولذا يجب نفي هذه الأسباب في حال ظهور الخطوط البيضاء وعلاجها إن وجدت. 

بعد أن تعرفت على طرق الوقاية من الخطوط البيضاء في الفخد باتت الكرة بملعبك بتجنب هذه الأسباب وعلاج الخطوط الحمراء قبل أن تتحول إلى بيضاء وتصبح صعبة الإزالة. 

المزيد:

تعليقات