facebook

أسس اختيار الواقي الشمسي حسب نوع بشرتك

انقري هنا

لتشخيص حب الشباب بإستخدام الذكاء الإصطناعي

الثلاثاء، 23 أبريل 2019
أسس اختيار الواقي الشمسي حسب نوع بشرتك

على الرغم من أهمية الواقي الشمسي للبشرة إلا أنك إذا أخطئت في اختياره فقد تحصدين نتائج غير مرغوبة لبشرتك، ولذا تعرفي معنا اليوم على أسس اختيار الواقي الشمسي حسب نوع بشرتك لتتعرفي على النوعية التي تناسب بشرتك تماماً.

أسس اختيار الواقي الشمسي حسب نوع بشرتك

بشرتك دهنية، جافة، عادية أو مختلطة هذه هي الأسس التي يجب عليك اختيار الواقي الشمسي عليها

أسس اختيار الواقي الشمسي للبشرة الدهنية

في حال كانت بشرتك دهنية، يفضل اختيار واقي شمسي خال من الزيوت، ويحتوي على تركيبة سائلة ومائية كواقي الشمس الرذاذ أو الجل الذي يحتوي على مكونات مثل مادة الساليسيلات وتجنبي المنتجات التي تحتوي على مواد زيتية والتي تجعل وجهك لامع وفي هذه الحالة يمكنك اختيار الواقي الشمسي المعدني فهو رائع للبشرة الدهنية ويخفف اللمعان بشكل ملحوظ.

أسس اختيار الواقي الشمسي للبشرة الجافة

عكس البشرة الدهنية فأنت بحاجة لواقي شمسي يرطب بشرتك ويحبس الرطوبة بداخلها، ولذا اختاري واقي شمسي كريمي يحتوي على مواد مرطبة وزيوت.

أسس اختيار الواقي الشمسي للبشرة الحساسة

إذا كانت بشرتك حساسة فيجب تجنب استخدام واقي شمسي يحتوي على المركبات الكيميائية مثل البارابين والعطور، ومن الممكن في هذه الحالة استخدام مركبات الفيزيائية التي تحتوي على أكسيد الزنك، و إذا كنت من أصحاب البشرة الجافة والحساسة،  فيمكن استخدام واقي شمس يحتوي على مرطب أيضاً.

أسس اختيار الواقي الشمسي للبشرة المختلطة

يجب اختيار واقي شمسي خال من الزيوت، ويحتوي على تركيبة سائلة ومائية كواقي الشمس الرذاذ أو الجل الذي يحتوي على مكونات مثل مادة الساليسيلات.

أسس اختيار الواقي الشمسي للبشرة العادية

يجب اختيار واقي شمسي معتدل القوام، يساعد على ترطيب البشرة وفي نفس الوقت لا يسبب لها لمعان مزعج ويجعلها زيتية مما يؤدي لظهور حب الشباب والبثور.

بعد أن تعرفت على أسس اختيار واقي الشمس للبشرة حسب نوعها، فقد بت عارفة تماماً ما تحتاجه بشرتك، وكما ننصحك باختيار واقي شمسي من علامة موثوقة وواسع الطيف (يحمي البشرة من أشعتي الشمس UVA وUVB) وأن لا  يقل عامل الحماية عن 30 في أي فصل من السنة.

المزيد:

تعليقات