facebook

أفضل الزيوت المناسبة للبشرة الحساسة

الأربعاء، 26 ديسمبر 2018
أفضل الزيوت المناسبة للبشرة الحساسة

كل نوع من أنواع البشرة له طرق عناية معينة، لتساعد على زيادة إشراق البشرة ورونقها، وحتى تتخلص من أيّ شوائب وأوساخ عالقة فيها، ومن بين طرق العناية المهمة المخصصة للبشرة الحساسة هي الزيوت، دعينا نتعرف على أفضل الزيوت المناسبة للبشرة الحساسة.

شاهدي أيضاً: مقشر للبشرة الحساسة: مواد طبيعية من صنع يديك

ما هي البشرة الحساسة؟

سميت البشرة الحساسة بذلك نتيجة حساسيتها الفائقة تجاه أي نوع من أنواع المواد التي يتم وضعها عليها، وفي حال تم استخدام مواد غير مناسبة بدأ البشرة بالتهيج فتصبح محمرة وتظهر عليها بثور صغيرة.

فوائد الزيوت للبشرة الحساسة

تعتبر الزيوت الطبيعية أفضل من مستحضرات التجميل والمركبات المختلفة، لاعتمادها على خلاصة الزيوت النباتية، بينما بعض المستحضرات تعتمد في تصنيعها على المشتقات البترولية والمواد الكيماوية التي تتسبب في سدّ المسام والإضرار بالبشرة الحساسة.

الزيوت المناسبة لعلاج البشرة الحساسة

  • زيت اللوز الحلو:

من أشهر الزيوت وأكثرها استخداماً؛ نظراً لكونه زهيد الثمن، ويتميّز بأنّه غير دهنيّ؛ لذا يتم توزيعه على البشرة بسهولة، ولكن تحتاج البشرة لبعض الوقت كي يتم امتصاصه كلياً، ومن الأفضل استخدامه في تدليك الجسم.

  • زيت الأرغان:

ويسمى أيضاً باسم الذهب السائل نظراً لفوائده المتعددة في الحفاظ على صحة وجمال البشرة، ويحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين “هـ”، كما أنّه يحتوي على 80% من الأحماض الدهنية غير المشبعة، لذا فهو أفضل مرطب طبيعي للبشرة على الإطلاق.

  • زيت نواة المشمش:

يحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية مثل حمض الأوليك، اللينوليك والبالميتيك، والتي تساعد على ترطيب البشرة ومقاومة التجاعيد المبكرة، علاوة على كونه درعاً واقياً للبشرة ضد المؤثرات الخارجية وأشعة الشمس.

  • زيت بذور العنب:

وهو أكثر الزيوت ملاءمة للبشرة الدهنية، ويتميّز بأنّه غنيّ بفيتامين “جـ” مما يساعد على إشراق البشرة ونضارتها.

  • زيت الزيتون:

وهو العلاج الأفضل للبشرة الجافة، كما أنّه غنيّ بمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية اللازمة لترطيب البشرة وصحتها.

  • زيت البابونج:

غنيّ بمضادات الأكسدة، وينصح باستخدامه لأصحاب البشرة الحساسة التي تعاني من التهيّج والاحمرار.

المزيد:

تعليقات