facebook

أفضل تقشير للجسم قبل تسمير البشرة

الأحد، 21 أبريل 2019
أفضل تقشير للجسم قبل تسمير البشرة

بدأ تسمير البشرة للقاطنين في دول الخليج، وقد لا تعلم بعض النساء الجديدات على البرونزاج بأن تقشير الجسم قبل عملية التسمير سوف يمنحهن نتيجة رائعة، ولذا اليوم سوف نتحدث عن أهم طريقة لتقشير الجسم قبل التسمير.

فوائد تقشير الجسم قبل تسمير البشرة

يمنحك التقشير قبل تسمير البشرة فرصة رائعة للتخلص من خلايا الجلد الميتة وكما تكون البشرة مفتوحة المسام وقادرة على استقبال المسمر أو أشعة الشمس الطبيعة بطريقة أكثر فعالية.

أفضل تقشير للجسم قبل تسمير البشرة

والجدير ذكره بأنه يوجد 3 أنواع رئيسية من التقشير، التقشير الميكانيكي والكيميائي والتقشير بالطرق الطبيعية.

بينما يستخدم التقشير الميكانيكي الأدوات الفيزيائية أو التقشير الكيميائي منتجات العناية بالبشرة خاصة للتخلص من خلايا الجلد الميتة فإنه يمكنك بكل بساطة استخدام الليفة أو الفرشاة الجافة أو قفازات التقشير على سبيل المثال مع الوصفات الطبيعية في حين يتم تصنيع منتجات العناية بالبشرة ذات المكونات المادية لتخفيف الجلد الميت.

أما بالنسبة لأفضل طريقة تقشير للجسم قبل تسمير البشرة، فإننا ننصحك باختيار مقشر لا يجعل البشرة جافة للغاية أو رطبة جداً، فعلى سبيل المثال إذا كنت تخططين لاستخدام مقشر يحتوي على زيت (كمقشر الزيت والملح)، فننصحك بتقشير البشرة في يوم واستخدام المسمر في اليوم التالي (بعد 24 ساعة).


تسمير البشرة

  • يفضل قبل البدء بالتقشير بتنظيف بشرة الجسم أولاً بغسول مناسب له، ومن ثم استخدام مقشر طبيعي للجسم بمادة واحدة فقط كالسكر أو الملح أو القهوة ولنتائج أفضل وأفضل استخدمي أداة التقشير كالليفة متوسطة الخسونة أو فرشاة تقشير الجسم (يمكنك شراؤها من متاجر العناية بالبشرة وبعضها تكون ذات ذراع طويلة لتمكنك من الوصول إلى كافة أنحاء جسمك بسهولة كالظهر وأسفل القدمين.)
  • يمكنك إما تقشير الجسم بشكل جاف باستخدام أداة التقشير فقط بداية، أو استخدام مقشر مع أداة التقشير عبر ترطيب الجسم وتطبيق المقشر على الفرشاة وتحريكها بحركات دائرية ابتداء من أسفل الجسم وإلى الأعلى. ويفضل استخدام ليفة ألطف على المناطق التي يكون فيها الجلد أكثر حساسية مثل خط البيكيني والصدر.
  • اشطفي بشرتك بالماء وجففي بشرتك بمنشفة ناعمة وطرية.
  • رطبي جسمك بمرطب خفيف للغاية ليحافظ على رطوبتها وفي الوقت نفسه يجب أن لا يكون سميكاً لكي لا يفسد عملية التسمير. 
  • لا تترددي في تطبيق مستحضرات التسمير بشكل أثقل على المرفقين والركبتين، لأن هذه الأمكنة يمكن أن تمتص كمية أكبر من المسمر، وبمجرد أن تشعري بأن البشرة  جافة وسلسة فإنه يمكنك التأكد من أنك حصلت على برونزاج رائع ومثالي. 

وفي الختام، ننصحك سيدتي بأن تلتزمي بالنصائح والخطوات التي قدمناها لك لكي تحصلي على أفضل طريقة للحصول على تسمير البشرة الرائع، ولكن احذري من تقشير الجسم في  حال كنت تعانين من حروق الشمس أواحمرارها وتهيجها أو تعانين من جروح مفتوحة، فلا تستعجلي واتركي بشرتك لتتعافى ومن ثم قومي بتقشير بشرتك كما يحلو لك. 

المزيد:

تعليقات