facebook

أفضل زيت لتفتيح البشرة الدهنية

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017
أفضل زيت لتفتيح البشرة الدهنية
 
البشرة الدهنية من أكثر الأنواع إفرازاً للزيوت الطبيعية، وتتميز بسرعة ظهور التصبغات والبقع الداكنة عليها، ولكن إن حظيت بالاهتمام المثالي تتحول لبشرة نضرة مشرقة، ويمكن تقديم العناية اللازمة من خلال تطبيق بعض الزيوت الطبيعية التي تتميز بسرعة الامتصاص، فما رأيك أن نتعرف من خلال المقال التالي على أفضل زيت لتفتيح البشرة الدهنية.
يعتبر زيت جوز الهند المستخرج من ثمرة جوز الهند المسماة بـ "الثمرة الخارقة" لما وجد لها من فوائد عظيمة جمالية وصحية. من أفضل الزيوت الطبيعية المنا سبة لتفتيح البشرة الدهنية.
المكونات الأساسية لزيت جوز الهند
  • فيتامين هـ : يلعب دور أساسي بتفتيح البشرة من خلال تحفيز نمو خلايا البشرة، فهو يوفر التغذية المناسبة لها، ويحميها من التشقق، ويبعد عنها التجاعيد، ويتركها بملمس ناعم حريري.
  • البروتينات: تساهم في الحفاظ على صحة البشرة الدهنية، وتجدد خلاياها وترممها بشكل سريع، مما يمنع ظهور النُدب، فتبقى البشرة صافية وخالية من العيوب.
  • الدهون المُشبعة: تسهم بشكل فعال في ترطيب البشرة الدهنية، وتعمل على تضييق المسامات وتنظيم إفرازات البشرة الدهنية. 
  • حمض الكابريك، وكابريلك، واللوريك: هذه الأحماض الثلاثة تحتوي على خصائص مُعقمة مُضادة للميكروبات، مما يحمي البشرة الدهنية من التعرض للعدوى الميكروبية والتي يُمكنها أن تدخل من خلال المسامات.
فما هي أهم الخواص الجمالية لزيت جوز التي تسهم بشكل فعال في تفتيح البشرة ا لدهنية
- يعمل على تفتيح البشرة الدهنية: زيت جوز الهند يمنح بشرتك التفتيح الطبيعي، لاحتوائه على مكونات فعالة لها قدرة القضاء على التصبغات التي تظهر بسبب التعرض للعوامل الخارجية، ليمنحك بشرة نضرة أفتح لوناً من خلال الاستخدام المنتظم بشكل يومي لمدة شهر.
- يعالج زيت جوز الهند الحروق البسيطة الناتجة عن الشمس: بفضل تركيبه الغني من المواد الفعالة، التي تلعب دوراً فعالاً في التخفيف من تهيج البشرة الدهنية.
- يعمل بشكل أساسي على تخليص البشرة من حب الشباب: عن طريق تعديل الحموضة في البشرة بسبب الأحماض الدهنية الموجودة في زيت جوز الهند ، والتي تمنع من انتشار العدوى البكتيرية، وتقضي على البكتيريا والفطريات في خلايا البشرة العميقة، واستخدامه بانتظام يعيد للبشرة نضارتها.
- مقشر طبيعي للبشرة: عند خلطه مع السكر وتطبيقه على البشرة مع التدليك بشكل دائري بلطف، يعمل على تخليص البشرة من الخلايا الميتة مما يمنحها مزيداً من الجمال والإشراق.
- التخفيف من التجاعيد وعلامات التقدم بالسن: يحتوي زيت جوز الهند على فيتامين هـ الذي يعمل كمضاد طبيعي للأكسدة، ويمنع تكون الجذور الحرة، وبالتالي يعطي بشرتك إطلالة مميزة.
- مرطب للبشرة الدهنية: زيت جوز الهند يحتوي على الدهون المشبعة، التي تمنح البشرة الدهنية الترطيب العميق، دون أن يترك على البشرة أي آثار دهنية، بسبب خاصية التغلغل السريع لداخل الخلايا.
- مزيل طبيعي للمكياج: يعتبر أفضل مزيل للمكياج، ويعمل بشكل فعال على تخليص البشرة من بقايا المكياج، ويتركها بمنظر صحي بعيد عن آثار المواد الكيمائية.
المزيد:

تعليقات