facebook

أهم نصائح العناية الليلية بالبشرة قبل النوم

الخميس، 12 أكتوبر 2017
أهم نصائح العناية الليلية بالبشرة قبل النوم
المرأة تبحث بدأب عن أفضل الطرق للحصول على بشرة نضرة مشرقة تفيض بالحيوية والجمال، لهؤلاء الباحثات نقول لهم أن العناية الليلية بالبشرة قبل النوم هي سر الشباب الدائم للبشرة. لذا سنقدم لك أهم النصائح التي جاد بها الخبراء.
- تنظيف البشرة: إزالة المكياج قبل النوم بشكل يومي هو أهم سر من أسرار جمال البشرة، لذا احرصي على تنظيف بشرتك باستخدام الغسول الملائم لنوعها، وننصحك ألا تستخدمي الصابونة العادية كي لا تتسبب بجفافها، واجعلي رقبتك محط اهتمامك أيضاً شأنها شأن الوجه، أزيلي مكياج العيون وخاصة الماسكارا باستخدام زيت الزيتون بمسحها بقطنة مبللة به. 
- ترطيب البشرة: ضعي الكريمات المرطبة على يديك ووجهك ولا تنسي رقبتك، ودلكي بشرتك بلطف، واختاري أنواع ذات جودة عالية غنية بمادة الكولاجين وفيتامين A لتبعدي شبح التجاعيد والشيخوخة المبكرة عن بشرتك. 
- اختيار مستحضرات ملائمة للبشرة: استشيري أخصائية في البشرة لتعطيكِ معلومات عن بشرتك، لتأخذي ذلك بعين الاعتبار عند شرائك مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة.
- العناية بالبشرة: استخدمي ماسكات تقشير البشرة، مرة على الأقل أسبوعياً ويفضل استخدامها فترة المساء قبل النوم، وذلك كي تزيلي الخلايا الميتة والجافة، واحرصي أن تكون مع حبيبات صغيرة لضمان تقشير البشرة بشكل جيد، وأن تحتوي على أحماض "الألفا هيدروكسي". 
- الاهتمام بمنطقة ما تحت العينين: استخدمي كريمات ذات جودة عالية تحتوي على فيتامينات مغذية، للعناية بالمنطقة المحيطة بعينيك، فهذه المنطقة التي تحوي على جلد رقيق تحتاج لعناية خاصة قبل الذهاب للنوم، لتتجنبي مشكلة الهالات السوداء.
- ممارسة الرياضة: التمارين الرياضية الخفيفة كرياضة المشي أو الركض أو نط الحبل قبل خلودك للنوم بعشر دقائق، تنشط الدورة الدموية مما يزيد من نضارة وإشراق بشرتك.
- النظام الغذائي المتوازن: احرصي على تناول وجبة عشاء خفيفة غنية بالفواكه والخضروات، فهذه الأطعمة تنظم معدل الاستقلاب في الجسم، مما ينعكس بشكل إيجابي على جمال بشرتك.
- الزيوت العطرية: ينصح الخبراء باستعمال الزيوت العطرية كاللافندر أو زيت جوز الهند قبل الخلود للنوم، لتنعمي ببشرة ناعمة ذات ملمس حريري مميز. ويمكنك مسح بشرتك بماء الورد الذي يقدم لها العديد من الفوائد، كالترطيب والتغذية والتفتيح. 
- الاسترخاء والراحة النفسية: الاستقرار النفسي وعدم التفكير بأشياء مزعجة قبل النوم، واستحضار ذكريات مفرحة، لها دور أساسي بالمحافظة على شباب بشرتك ورونقها.
المزيد:

تعليقات