facebook

أهم نصائح العناية بالأظافر في المنزل

الأحد، 08 أكتوبر 2017
أهم نصائح العناية بالأظافر في المنزل
جمال وصحة الأظافر يزيد من روعة الأنامل، وهو دليل على اهتمام السيدة بنفسها ومصدر لثقتها بجمالها وأناقتها، وفي هذا المقال سنتعرف على أهم نصائح العناية بالأظافر في المنزل.
- رتبي أظافرك: للحصول على أظافر أجمل عليك تهذيبها وبردها بشكل منتظم ، احرصي أن يتم البرد وأظافرك جافة تماماً، لأن الأظافر المبللة تكون ضعيفة قابلة للكسر، أثناء البرد حاولي دائماً بردها في اتجاه واحد.
- لا تستخدمي مزيل الأظافر الحاوي على الأسيتون: لعاشقات طلاء الأظافر، احرصي على انتقاء أنواع من مزيل الطلاء خالية من الأسيتون، لأنه يؤدي إلى جفاف الأظافر وهشاشتها، ويُفضل استخدام الأنواع التي تحتوي على الأسيتات.
- حافظي على ترطيب أظافرك: احرصي على ترطيب أناملك ووضع المرطب بشكل مباشر على الجلد المحيط بالأظافر.
- اشربي كميات مناسبة من الماء: حافظي على نضارة أظافرك بأخذ كميات كافية من الماء بشكل يومي، فالماء يعني الحياة والحيوية لأظافرك.
- تناولي الحليب بشكل يومي: فكوب واحد من الحليب بشكل يومي، يعني أن تمنحي جسمك كمية مناسبة من الزنك، الأساسية للحصول على أظافر أقوى.
 - احصلي على كميات متوازنة من البروتين: كميات البروتينات التي تحصلين عليها من غذائك تلعب دور فعال بصحة وسلامة أظافرك، فالأظافر تتكون من طبقات مقواة من الكيراتين، لذا احرصي على تناول  كميات متوازنة من البروتين من مصادر مختلفة، كاللحوم البيضاء والحمراء، منتجات الألبان ومنتجات الصويا.
- زودي جسمك بكميات كافية من الحديد والأوميغا3: الحديد يساعد على إعطاء مظهر صحي لأظافرك وجلدك، وهو متوفر في منتجات الحبوب الكاملة،والخضروات الورقية الداكنة. أما الأوميغا3 الذي يقي أظافرك من التشقق، متوفر بالخضروات الورقية الداكنة كالسبانخ، واللحوم الحمراء والبيض،والمكسرات.
- امنحي أظافرك المزيد من العناية والاهتمام: احرصي على تخصيص ساعة أسبوعياً، للعناية بأظافرك من خلال تمرير قطنة مبللة بزيت فيتامين إ على الأظافر والجلد المحيط بها، ثم ضعي طبقة من مقوي الأظافر، لتحصلي على أظافر قوية مميزة.
وأخيراً حافظي على أظافرك واعتني بها جيداً، فهي مرآة تعكس جمال أناملك، ومدى حرصك على الاهتمام بنفسك.
المزيد:

تعليقات