facebook

أهم 6 نصائح للعناية بالبشرة في الجو الرطب والحار

انقري هنا

لتشخيص حب الشباب بإستخدام الذكاء الإصطناعي

الإثنين، 08 يوليو 2019
أهم 6 نصائح للعناية بالبشرة في الجو الرطب والحار

تعتبر العناية بالبشرة في الصيف وبالأخص في المناطق المشمسة والرطبة من المهمات الصعبة وفي الوقت نفسه يحتوي هذا الفصل لعى الكثير من الحفلات والمناسبات التي تحتاج المرأة أن تكون فيها بأحمل حلة، لذا سوف نقدم لك 6 نصائح هامة لتحافظي على بشرتك في هذا المناخ الصعب..

أهم النصائح للعناية بالبشرة في الصيف

تعد البشرة الدهنية المشكلة الأكثر شيوعًا في الصيف، حتى لو لم تكن بشرتك هنية في الفصول الأخرى، فالرطوبة تدفع البشرة إلى إنتاج المزيد من الزيت والعرق والشوائب الأخرى التي تسد المسام. وهنا يظهر حب الشباب الذي قد يكون مشكلة بالنسبة لك إذا كنت تعيش في مثل هذا المناخ، ولذا اتبعي الأمور التالية للسيطرة على الوضع:

تنظيف البشرة للحفاظ على بشرة نظيفة وجديدة
قومي بتنظيف البشرة في الصباح والمساء باستخدام منظف يزيل المكياج والعرق والأوساخ دون تجفيف البشرة، وابتعدي عن الغسول الذي يحتوي على كحول أو عطور.

لا تخرجي من المنزل دون أن تضعي واقي شمسي

الشمس عدو بشرتك الأول، فهي مسؤولة عن جفاف البشرة والبقع الداكنة والتعرق والزيوت وظهور البثور السوداء والتجاعيد أيضاً، لذا ننصحك بتطبيق واقي شمسي يحتوي على عامل حماية لا يقل عن 50، وأن يكون واسع الطيف، طبقيه قبل الخروج بنصف ساعة وأعيدي وضعه بعد ساعتين إذا كنت ما تزالين تحت الشمس أو إن تعرضت بشرتك للتعرض الشديد أو الماء.

استخدمي التونر بعد التنظيف بدلاً من المرطب
إذا كان جلدك يميل إلى أن يكون لامعًا أو زيتيًا ، فاستخدم التونر مباشرة بعد الغسيل، لأنه خفيف ولا يسبب أي لمعان ولا يتسبب بظهور البثور وبالمقابل فهو حل مثالي لجعل بشرتك رطبة ونضرة.

احرصي على الترطيب الدائم
ضعي مرطب خفيف خالٍ من الزيوت وغني بحمض  الهيالورنيك للحفاظ على الرطوبة لاطول مدة ممكنة، وكذلك اشربي ليترين من الماء في اليوم لترطبي بشرتك من الداخل.

قشري بشرتك بلطف

نعم لا ضير من تقشير البشرة في الصيف ولكن لا تبالغي بهذه النقطة، وكما ننصحك باجراء التقشير في الليل وأن تضعي واقي شمسي في اليوم التالي.

المزيد:

تعليقات