facebook

إبر تفتيح البشرة

الأحد، 08 أكتوبر 2017
إبر تفتيح البشرة
تفتيح البشرة والحصول عى بشرة نضرة خالية من التصبغات والشوائب، هو الهم الأكبر والشغل الشاغل لنساء العالم جميعاً، وخصوصاً بعد التطورات العلمية والتقنية التي دخلت هذا المجال وكان آخرها إبر تفتيح البشرة التي تعطي نتائج مذهلة خلال زمن قياسي. وسنتحدث في هذا المقال عن إبر تفتيح البشرة منافعها ومضارها.
المواد التي تتكون منها إبر التفتيح
أن هذا النوع من الإبر تحتوي على مادة الغلوتاثيون، والغلوتاثيون مادة مكونة من 3 أحماض أمينية، وهي السيستين والغلوتامات والغلايسين.
آلية عمل إبر التفتيح
عندما تؤخذ الإبرة بالعضل أو بالوريد، يعمل الغلوتاثيون على تغيير مسار تكوين الصبغة في الخلايا الصبغية في الجلد، من صبغة إيوميلانين وهي صبغة الميلانين الحقيقية، إلى صبغة فيوميلانين وهي صبغة أفتح من صبغة إيوميلانين.
الإيجابيات والسلبيات
الإيجابيات: مادة الغلوتاثيون توجد بشكل طبيعي في الجسم ويعتبر الكبد هو المخزن الأكبر لها وفوائدها كثيرة، وعليه فإن هذه الإبر تعتبر آمنة، ولكن يجب أخذ مادة الغلوتاثيون تحت الإشراف الطبي وليس بشكل عشوائي، على حسب الجرعات المسموح بها وعدم تجاوزها، ويُفضل أخذ فيتامين «C» مع مادة الغلوتاثيون لإعطاء أفضل النتائج، ولا سيما إذا أخذ فيتامين «C» عن طريق الوريد مع الغلوتاثيون.
السلبيات: يمكن أن تعود البشرة لنفس لونها الأصلي بعد إيقاف الإبر في فترة شهرين لستة أشهر.
تفتيح البشرة بطرق طبيعية بعيدة عن المستحضرات الدوائية
- العناية والاهتمام بالبشرة: اختيار المستحضرات المناسبة لنوع وطبيعة البشرة، والحرص على انتقاء الأنواع المركبة من عناصر ومكونات طبيعية، لتساهم في نضارة البشرة ومنحها المزيد من الحيوية.
- استخدام كريمات تفتيح البشرة: يمكن في بعض الحالات اللجوء لكريمات التفتيح شرط استشارة الطبيب لانتقاء الأنواع الملائمة للبشرة، ويفضل الكريمات التي تحوي على مكونات طبيعية.
- تجنب التعرض للشمس: الشمس هي العدو اللدود للبشرة، وهي سبب وجود التصبغات والشوائب، لذا احرصي على استخدام واقي شمسي قبل التعرض لأشعة الشمس بعامل حماية عالي، وذلك لحماية البشرة من تأثير الأشعة فوق البنفسجية.
- النظام الغذائي المتوازن: تناولي الخضار والفواكه التي تحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات، لتحافظي على نضارة بشرتك وجمالها.
- شرب الماء: الماء هو الحياة والنضارة للبشرة، لذا احرصي على تناول كميات كافية من الماء بشكل يومي.
- تطبيق الماسكات الطبيعية: تعمل الماسكات المكونة من مواد طبيعية على تفتيح البشرة وإعادة نضارتها، ولكن استخدامها يحتاج لصبر ومواظبة عليها بشكل يومي، للحصول على أفضل النتائج.
المزيد:

تعليقات