facebook

اجعلي الملفوف سر شباب بشرتك الجديد

الأربعاء، 06 مارس 2019
اجعلي الملفوف سر شباب بشرتك الجديد

يشتهر الموز والبرتقال والخيار بفوائدهم الرائعة للبشرة ولكن القليل منا يعرف فوائد الملفوف للبشرة، وقدراته الساحرة عليها، ولذا تعرفي معنا اليوم على فوائده الرائعة وطبقي خلطاته المدهشة لنتيجة أكثر من رائعة.

فوائد الملفوف للبشرة

يساهم الملفوف في تبييض البشرة بالإضافة إلى أنه يوحد لونها والتخلص من التصبغات الجلدية، وذلك نظراً لاحتوائه على فيتامين E الذي يساعد في التخلص من الخلايا الميتة الداكنة وتجديد خلايا البشرة للحصول على خلايا أفتح وأنضر.

يساهم الملفوف بتأخير علامات شيخوخة البشرة لأنه يحارب الجذور الحرة الضارة بالجسم وذلك نظراً لغناه بفيتامين c وA.
يعالج الملفوف البشرة المصابة بالحروق وكما يسرع في التئام الجروح.
يساعد الملفوف في القضاء على البثور وحب الشباب.
يعتبر الملفوف علاجاً طبيعياً لترهلات وتجاعيد البشرة المترهلة.
يخفف الملفوف من ظهور الهالات السوداء نظراً لاحتوائه على نسبة من فيتامين K.
يرطب الملفوف البشرة وينعمها نظراً لاحتوائه على المغنسيوم والكبريت. 


اجعلي الملفوف سر شباب بشرتك الجديد

وصفات الملفوف الطبيعية للبشرة

اخترنا لك 3 وصفات طبيعية يدخل الملفوف في تركيبها سواء عجينة اوراقه أو ماء سلقه، اختاري منها ما تشائين وما يحل مشكلتك مع بشرتك

وصفة الملفوف لشد البشرة 

اسلقي ورقة واحدة من الملفوف واهرسيها بالشوكة ومن ثم أضيفي إليها بياض بيضة واحدة واخلطيهم جيداً ومن ثم دلكي بشرة وجهك بالخليط على شكل حركات دائرية ورقبتك من الأسفل للأعلى (عكس الجاذبية الأرضية) واتركيه لمدة 20 دقيقة ومن ثم احرصي على إزالة آثار الخليط كاملة بالماء الفاتر ورطبي وجهك بالمرطب المناسب.

وصفة الملفوف والشوفان لعلاج حروق الشمس 

قومي بطحن ثلاث أوراق من الملفوف الأبيض في الخلاط الكهربائي ومن ثمّ أضيفي 7 قطرات من زيت الزيتون وملعقتين كبيرتين من الشوفان المطحون، وتمزج المكوّنات مع بعضها جيداً، ثمّ يُطبق المزيج على البشرة ويُترك ليجف تماماً، بعد ذلك يغسل بالماء الفاتر.

وصفة الملفوف وخشب الصندل وماء الورد لعلاج حب الشباب

قومي بطحن ورقة واحدة من الملفوف الأبيض في الخلاط الكهربائي ومن ثم أضيفي إليها ملعقة من خشب الصندل وملعقة من ماء الورد، ومن ثم وزعي الخلطة على وجهك مع التركيز على أماكن انتار حب الشباب، اتركي الخلطة لمدة 20 دقيقة قبل شطف البشرة بالماء الفاتر.

أضيفي الملفوف إلى قائمة مكونات العناية بالبشرة الطبيعية واستمعتي بجميع فوائد الملفوف للبشرة الرائعة!

المزيد:

تعليقات