facebook

استخدمي قناع الأرز وقولي وداعاً للتجاعيد

انقري هنا

لتشخيص حب الشباب بإستخدام الذكاء الإصطناعي

تعرفي على فوائد الأرز للبشرة ووصفاته الطبيعية

الخميس، 27 أبريل 2017
استخدمي قناع الأرز وقولي وداعاً للتجاعيد

تحدثنا في مقال سابق عن وصفات الأرز لتفتيح البشرة، واليوم نعود ونتحدث عن فوائد الأرز للبشرة عبر التخلص من التجاعيد وشد البشرة، تعرفي معنا على فوائد مكونات الأرز على البشرة، واطلعي على 3 وصفات طبيعية ومنزلية سوف تعمل على شد بشرتك والحفاظ على شبابها.

فوائد الأرز للبشرة

  • يتميز الأرز باحتوائه على حمضي اللينوليك والسكوالين إضافةً إلى غناه بمضادات الأكسدة التي تساهم في إفراز الكولاجين والذي يساهم بدوره بزيادة ليونة البشرة والحفاظ على شبابها ونضارتها وتحمي مضادرات البشرة كذلك  البشرة من اجذور احرة الضارة للجسم والبشرة. 
  • يحتوي الأرز على نسبة عالية من فيتامين E وزيت الأرز اللذان يعملان على تحسين نوعية البشرة وترطيبها. 
  • تعتبر المستويات العالية من حمض أمينوبنسونيك المتوفرة في الأرز بمثابة واقي طبيعي من الشمس.
  • الإنتوين المتوافر في الأرز يحافظ على البشرة من حروق الشمس ويعزز إصلاح تلف البشرة الناتج عن أشعة الشمس.
  • يسيطر حمض التيروسين الأميني الموجودة في الأرز على إنتاج الميلانين في الجلد مما يساعد في تفتيح لون البشرة.
  • يزيل الأرز الزهم الزائد من الجلد مما يخفف من حب الشباب.
  • يعتبر الأرز مصدراً غنياً لفيتامين B يعزز إنتاج الخلايا الجديدة مما يبطئ عملية شيخوخة البشرة.

اقرئي أيضاً: تعرفي على عملية شد الوجه بالخيوط عن قرب

3 وصفات طبيعية للأرز للتخلص من تجاعيد البشرة

سوف نقدم لك في هذا المقال 3 وصفات طبيعية من الأرز تستخدمها النساء في مختلف أنحاء العالم للحفاظ على بشرة مشدودة وشابة، اختاري منها ما يناسبك وثابري على تطبيقها. 

وصفة بودرة الأرز وبياض البيض والجليسرين النقي لعلاج شيخوخة البشرة المبكرة

حضري هذا الماسك الذي سوف يشد بشرتك عبر مزج ملعقتين من بودرة الأرز مع بياض بيضة واحدة و 5 قطرات من الجليسرين النقي، طبقي هذا الخليط على بشرة وجهك النظيفة وسوف تشعرين بعملية شد البشرة فوراً اتركي الخليط على وجهك لمدة 30 دقيقة، قبل أن تغسليه بالماء الفاتر.

ماسك الملفوف وبودرة الأرز للتخلص من تجاعيد البشرة

اخلطي ورقتين من الملفوف في الخلاط ومن ثم أضيفي ملعقتين من بودرة الأرز وملعقة من العسل الطبيعي، وامزجيهم جيداً حتى تحصلي على خليط متجانس، وزعيه على الوجه والرقبة واتركيه ليجف ثم اغليه بالماء الفاتر.

ماسك العسل والأرز والحليب لشد بشرة الوجه

قومي بطهي 3 ملاعق من بودرة الأرز ثم صفيه من الماء واحتفظي بالأرز والماء أيضاً، ومن ثم اخلطي الأرز المطبوخ مع ملعقة من العسل الطبيعي وملعقتين من الحليب الدافئ وضعي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي بشرتك بمياه الأرز التي احتفظتِ بها من قبل هذه المياه تحتوي على الكثير من العناصر المفيدة والمواد المضادة للأكسدة وتعود بالنفع على بشرتك.

برأيي الشخصي أن المرأة الذكية هي التي تستغل كل ما هو حولها لتجعل حياتها بسيطة ورائعة في الوقت نفسه، وكذلك هو الأرز، إنه مادة بسيطة ومتوافرة في كل منزل ولكن فوائده رائعة على البشرة لذا لا تترددي بتطبيق الوصفات التي قدمناها لك لتعكسي شباب روحك من خلال بشرتك الشابة.

المزيد:

تعليقات