facebook

العناية بالبشرة المعرضة للشمس

تعرفي على طرق الاهتمام بالبشرة المعرضة للشمس ووصفات دلال لبشرتك في الصيف

الخميس، 13 يوليو 2017
العناية بالبشرة المعرضة للشمس

مدربة سباحة أم مرشدة سياحي، كلتاكن تحتجن إلى التعرف على أسس العناية بالبشرة المعرضة للشمس، فهذا الموضوع بالنسبة لكن أمر لا يمكن تجاهله فنتائجه مؤلمة لكل امرأة تهتم بجمالها سواء على المدى القريب أم البعيد، لذا تعرفن معنا على أسس العناية لتجنب أضرار الشمس على البشرة الجمالية والصحية، كما لا تترددن بتطبيق الوصفات الطبيعية التي اخترناها لكن لحماية بشرتكن والتخفيف من آثار الشمس عليها. 

أسس العناية بالبشرة المعرضة للشمس

الوقاية خير من قنطار علاج، إلا أن ظروف بعض الأشخاص سواء المهنية أو الحياتية، تفرض عليهن التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، فما الذي يجب عليهن فعله في هذه الحالة لحماية بشرتهن من الشمس؟ الإجابة عبر السطور القادمة. 

  • تطبيق الواقي الشمسي قبل الخروج من المنزل: الواقي الشمسي هو صديق المرأة الذكية، لأنه يحمي بشرتها من أضرار أشعة الشمس على البشرة، والأهم من تطبيقه هو معرفة اختيار الواقي المناسب لنوع بشرتك.
  • عدم الاستغناء عن اكسسوارات حماية بشرة الوجه من أشعة الشمس: 

إن اعتمار قبعة صيفية ونظارات شمسية عند تعرضك لأشعة الشمسأمر فيغاية الأهمية لأنه سوف يحمي بشرتك من التعرض المباشر لأشعة الشمس، وننصحك باختيار القبعات التي تغطي وجهك كاملاً، كما أن النظارات الشمسية هي ملاذك الأول من أجل تجنب ظهور التجاعيد في منطقة ما حول العينين

بالفيديو: كيف تعتنين بالتجاعيد حول العينين

  • ارتداء الملابس بالألوان الفاتجة يعمل على عكس أشعة الشمس وبالتالي التخفيف من آثارها على البشر، وكما ينصح بارتداء ثياب رطبة لأنها على عكس الجافة لا تسحب أشعة الشمس، وكما يفضل ارتداء الثياب القطنية لمنع تحسس بشرتك عند التعرق، كما أن ارتداء الثياب بالأكمام الطويلة والبناطيل الطويلة هو واجب جمالي عليك لحماية بشرتك من الشيخوخة المبكرة. 
  • شرب كمية كبيرة من المياه أمر ضروري للبشرة في جميع الأحوال وتزداد أهميته في حال تعرضك لأشعة الشمس التي تجفف بشرتك وتسرع في تشققها، ويفضل شرب الماء النقي قليل الأملاح للحصول على بشرة نضرة وشابة. 

وصفات طبيعية للبشرة المعرضة للشمس

سوف نقدم لك 3 وصفات طبيعية وفعالة للعناية ببشرتك المعرضة للشمس، إحداها سوف تعمل على التخفيف من حروق الشمس في حال حدوثها والأخرى سوف تفتح بشرتك المسودة  والثالثة سوف تبيض بشرتك وتعمل كواقي طبيعي للبشرة من أشعة الشمس، طبقي هذه الوصات بانتظام فالنتيجة أكثر من جيدة. 


ماسك بودرة الحمص وجل الصبار ولبن الزبادي لتخفيف سواد الشمس من بشرة الوجه

 قومي بخلط ملعقتين من كل من بودرة الحمص وجل الصبار ونصف ملعقة من لبن الزبادي جيداً لتحصلي على عجينة متماسكة، ومن ثم وزعيها على بشرة وجهك ورقبتك بالتساوي واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليها بالماء البارد.

ماسك طبيعي لعلاج حروق الشمس للبشرة

يعمل الخيار كمخدر لتخفيف آلام الحروق على البشرة، وذلك نظراً لخواصه المرطبة والمهدئة للبشرة، وكما أنه يلعب دوراً في تبييض البشرة، بينما يعرف عن العسل قدرته الفائقة على تعقيم البشرة وأيضاً ترطيبها بالإضافة إلى حل مشاكل البشرة وعلاجها، وما تحتاجينه هنا هو أن تدهني بشرتك التي تعرضت للحروق بطبقة سميكة من العسل، ومن ثم افركيها بشرائح من الخيار فوق العسل. سيساعد هذا الماسك بشكل كبير على التخفيف من آلام الحروق لديك وعلاجها بسرعة. طبقيه 3 مرات في اليوم للحصول على نتيجة سريعة.

الطماطم والشوفان لوقاية البشرة من آثار الشمس

تعتبر الطماطم من أفضل المكونات الطبيعية للبشرة وبالأخص الدهنية وكما تعتبر واقي طبيعي للبشرة من مضار أشعة الشمس، بينما يعمل الشوفان على ترطيب البشرة وتفتيحها، ولتطبيق هذه الوصفة امزجي ملعقة من عصير الطماطم مع ملعقة من الشوفان المطحون ومن ثم مديها على لشرة وجهك ورقبتك لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليها بالماء الفاتر. 
بشرتك هي مرآتك، وعنايتك بها تدل على اهتمامك بنفسك وثقتك بنفسك، وبينما تعرفين كل المعرفة ضرر الشمس على البشرة، التي تعتبر عدوها الأول، لا بد لك من تطبيق نصائحنا ووصفاتنا والاستمتاع بجمال بشرتك قدر الإمكان. 
 

المزيد:

تعليقات