facebook

تبييض البشرة في الصيف بالماسكات الطبيعية

أفضل 7 ماسكات طبيعية تبيض البشرة في فصل الصيف

الأربعاء، 21 يونيو 2017
تبييض البشرة في الصيف بالماسكات الطبيعية

تهمل بعض النساء تبييض البشرة في الصيف لأن التعرض للشمس الحادة بشكل يومي سيكون حجر عثرة بالحصول على درجة التبييض المطلوبة، إلا أن العكس صحيح فكلما قمت بتبييض بشرتك في الصيف كلما تجنبت الوصول إلى الاسمرار الشديد للبشرة الذي يصعب التخلص منه، ومن هذا المنطلق اخترنا لك أفضل 7 وصفات لتبييض البشرة في الصيف اختاري منها ما يناسب بشرتك واستمتعي بالنتيجة. 

أفضل 7 ماسكات طبيعية تبيض البشرة في الصيف

تعتبر الماسكات الطبيعية من أكثر الطرق الآمنة لتبييض البشرة علاوة على ذلك فإنها ذات تكلفة بسيطة ومعظم مكوناتها متوافرة في كل منزل كالكركم والعسل والسوفان والطماطم والليمون، لا تترددي بتطبيق الأفضل لك من هذه الماسكات. 

ماسك  تبييض البشرة في الصيف من بودرة الحمص مع الكركم

تحتاجين لتصنيع هذه الوصفة إلى مزج ملعقتين من بودرة الحمص مع ملعقة صغيرة من الكركم وملعقة من عصير الليمون، ومن ثم وزعي الخليط على وجهك ورقبتك لمدة 20 دقيقة قبل أن تشطفيه بالماء البارد جيداً.

اقرئي أيضاً: أبرز مشاكل البشرة في الصيف وحلولها

ماسك الطماطم والشوفان لتبييض البشرة في الصيف

يشتهر عصير الطماطم بخواصه القابضة للمسام وتفتيح لون البشرة بصورة طبيعية. أما الشوفان فيساعد على تقشير البشرة برفق للتخلص من الجلد الجاف والميت.
اخلطي ملعقة صغيرة من كل من دقيق الشوفان وعصير الطماطم الطازج ولبن الزبادي. ثم وزعي هذا الخليط على بشرة الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة قبل أن تشطفيه بالماء البارد.

اقرئي أيضاَ: تخلصي من اسمرار اليدين مع زيت الزيتون ولبن الزبادي

وصفة تبيض البشرة في الصيف من قشر البرتقال وجل الصبار 

اخلطي ملعقة من قشر البرتقال المطحون وملعقة من جل الصبار الطازج جيداً. ومن ثم وزعي هذا الخليط على بشرة الوجه والرقبة لمدة  30 دقيقة قبل أن تشطفيه بالماء البارد.

تونر الخيار وعصير الليمون لتبييض البشرة

يتميز الخيار بخواص مهدئة للبشرة، مما يجعله مناسب تماماً للعناية بالبشرة خلال فصل الصيف بينما يعتبر عصير الليمون بخواصه الطبيعية من أفضل المواد لتفتيح لون البشرة وإزالة آثار الندبات والبقع الداكنة. كل ما تحتاجينه هو خلط ملعقة صغيرة من عصير الخيار مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون. قومي بوضعها في زجاجة ومن ثم رشي التونر على بشرة الوجه والرقبة واتركيه كي يجف ثم اشطفيه بعد ذلك بالماء الفاتر.

وصفة العسل وزيت الخروع وزيت النّعنع لتفتيح البشرة الداكنة

اخلطي ملعقة صغيرة من زيت النّعنع مع زيت الخروع، وأضيفي ملعقة من العسل إليهما، ادهني الوجه بهذا الخليط مدّة ساعة، ثم اغسليه بالماء الفاتر. يساعد هذا الخليط البشرة على استرجاع لونها الطّبيعي الخالي من الحروق أو التّصبغات.

تونر الأناناس وحليب جوز الهند لتبييض البشرة

اخلطي كمية متساوية من حليب جوز الهند وعصير الأناناس الطازج. دلكي وجهك ورقبتك بهذا التونر واتركيه على وجهك لمدة ساعة مع تجنب وضع المزيج في المنطقة حول العين، ومن ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

وصفة صودا الخبز لتبييض البشرة بشكل طبيعي

تعمل صودا الخبز على تنظيف البشرة بعمق كما أنها تعمل على تفتيح البشرة والتخلص من التصبغات والبقع الداكنة، وكل ما تحتاجينه للقيام بهذه المهمة عو مزج ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع كمية مناسبة من الماء لتحصلي على عجينة متماسكة ومن ثم دلكي بشرتك بها لمدة دقيقتين واتركيها حتى تجف ومن ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر. 

نصائح للوقاية من اسمرار البشرة في الصيف

  •  احرصي على استخدام الكريمات الواقية من أشعة الشّمس في كل مرة تخرجين بها إلى الشمس. وحاولي قدر الإمكان المشي في الأماكن المظللة. 
  • تنظّف البشرة باستمرار مما يمنع تراكم الأوساخ والأتربة وتشكل البقع الداكنة.
  • احرصي على شرب كمية كافية من الماء لأنها تعمل على تنظيف البشرة من السموم وتصبح أنظف وأنقى.
  • اتبعي نّظاماً غذائياً متوازناً غني بالفاكهة والخضار التي تبيض البشرة كالطماطم والجزر والبرتقال، والتّقليل من المواد الدّهنية.
  • ارتداء نظارات واسعة وقبعة واسعة مما يخفف من ضرر تعرض الوجه لأشعة الشمس بشكل مباشر. 
  • يبتعد الأشخاص عن تقشير البشرة في الصيف، إلا أن هذه العادة خاطئة بل يجب تقشير البشرة بشكل منتظم ولكن يجب تجنب الخروج للشمس بعد التقشير ووضع الواقي الشمسي، والأفضل استشارة الطبيب المختص. 
  • احرصي على تطبيق الماسكات الطّبيعية لتبييض البشرة بشكل منتظم أي حوالي مرتين في الأسبوع والتزمي بمقادير وطريقة استخدامها للحصول على طريقة مضمونة. 


 

المزيد:

تعليقات