facebook

تحضير أفضل كريم للجسم في المنزل

انقري هنا

لتشخيص حب الشباب بإستخدام الذكاء الإصطناعي

الخميس، 11 أبريل 2019
تحضير أفضل كريم للجسم في المنزل

إذا وجدت أفضل كريم للجسم فإنه بلا شك يستحق كل الاهتمام منك، ويجب أن لا تفرطي به، وصفات كريم الجسم بأنه يساهم بترطيب بشرتك وتفتيحها وتقشيرها بلطف، وقد جمعنا لك هنا هذه الصفات جميعها في هذه الوصفة التي ستجعلك تصنعين أفضل كريم للجسم وجدته لنفسك وتلمسين الفرق ببشرة ناعمة وحريرية..

مكونات أفضل كريم للجسم في المنزل

زيت الصبار: تساعد مادة الأنثراكوينون في الصبار في تجديد خلايا البشرة، وهذا ما يجعله عنصراً فعالاً في تفتيح وتجديد البشرة لتبدو مشرقة ونضرة.

زيت العنب: يعمل زيت العنب على ترطيب البشرة وجعلها ناعمة كالحرير، وذلك نظراً لغناه بالأحماض الدهنية والفيتامينات. وكما يعتبر مطهر طبيعي للبشرة، ويساهم زيت العنب بمحاربة الجذور الحرة الضارة على البشرة، نظراً لغناه بفيتامين E الغني بمضادات الأكسدة.


تحضير أفضل كريم للجسم في المنزل

زبدة الشيا: تعمل زبدة الشيا على ترطيب البشرة بشكل رائع لاحتوائها على نسبةٍ عاليةٍ من الأحماض الدهنيّة المشبعة كحمض الستياريك وحمض الأوّليك، وكمية ضئيلة من حمض البالمتيك، وحمض اللينوليك، وهي من المواد الغنيّة بهذه الأحماض مقارنةً مع غيرها من المكونات الطبيعية الغنية بالدّهون النباتيّة المصد تمتلك الشيا قدرة هائلة على تفتيح البشرة لأنها تعمل على تجديد خلايا البشرة.

ماء الورد: لإنعاش البشرة ونضارتها

طريقة تحضير أفضل كريم للجسم في المنزل

ضعي في وعاء تسخين مزدوج (وعاء صغير وآخر أكبر منه يحتوي على ماء) وعلى نار خفيفة جداً، ضعي زيت الصبار وزيت العنب لمدة ربع ساعة، ثمّ  أضيفي 4 ملاعق من زبدة الشيا، وحركيهم جيداً حتى تحصلي على مزيج متماسك. 

اخلطي هذه المكونات في الخلاط الكهربائي لتحصلي على مزيج بقوام كريمي وأضيفي قطرات من أي زيت عطري أو ماء الورد لرائحة منعشة لكريم جسمك المنزلي.

ضعي المزيج في وعاء زجاجي لحفظه في الثلاجة فيما بعد.

استخدمي كريم الجسم هذا كل يوم قبل النوم وسوف تحصلي على بشرة جسم ناعمة وحريرية ملفتة.

جربي تحضير هذا الكريم في المنزل وللحصول على نتيجة مرضية انتقي أجود المكونات وأفضلها وثابري على تطبيقه أنت وأفراد عائلتك. 

تعليقات