facebook

خلطات العناية بالبشرة للجسم الجاف

الإثنين، 08 أبريل 2019
خلطات العناية بالبشرة للجسم الجاف

نقدم لك اليوم 5 خلطات للعناية بالبشرة للجسم الجاف، والتي سوف تحول بشرة جسمك الشاحبة والباهتة والجافة إلى بشرة ناعمة وحريرية تليق بها جميع الفساتين التي تحلمين بارتدائها.

خلطات العناية بالبشرة للجسم الجاف

انتقي من هذه الخلطات ما يناسبك واستمتعي بالنتيجة:

وصفة زبدة الكاكاو وزيت الكاكاو لتقوية وترطيب بشرة الجسم الجاف

لا تعمل زبدة الكاو على ترطيب البشرة فحسب بل تساهم أيضاً في وضع حاجز يحمي البشرة من العوامل الخارجية والجفاف، ولذا قومي بت1ويف 3 ملاعق كبيرة من زبدة الكاكاو في وعاء ماء ساخن وعندما تذوب أضيفي إليها 5 ملاعق من زيت الكاكاو، ومن بعدها امسحي جسمك بالخليط مع التركيز على المناطق الأكثر جفافاً كالركب والمرافق. 

ماسك ترطيب الجسم الجاف بالبابايا والعسل 

يعتبر البابايا من أفضل المواد الطبيعية المرطبة والمغذية للبشرة، وللحصول على بشرة جسم رطبة لا تترددي بهرس حبة ناضجة من البابايا وأضيفي إليهم 4 ملاعق من العسل ومن ثم وزعي الخليط على بشرة جسمك الجافة بالتساوي واتركيهم لمدة 15 دقيقة دقائق، ومن ثم خذي دوش بالماء الدافىء.

ترطيب الجسم الجاف بالعسل وزيت الزيتون

امزجي ملعقة من زيت الزيتون مع 3 ملاعق من العسل الطبيعي، ومن ثم مديه على بشرة جسمك الجافة واتركيها لمدة 10 دقائق ومن ثم اغسلي البشرة بالماء الفاتر. 

ماسك المايونيز لترطيب الجسم الجاف

بعد أن تجربي هذا الماسك لترطيب البشرة سوف تضيفي المايونيز في أولقائمة المنتجات الخاصة بالعيناية بالبشرة (وكما ننصحك بتطبيقه على شعرك أيضاً إذا كنت تعانين من جفاف وتقصف الشعر)، وكل ما تحتاجينه لترطيب بشرتك هو توزيع طبقة سميكة من المايونيز على بشرتك الجافة وتركها 15 دقيقة لا أكثر قبل أن تشطفي وجهك بالماء جيداً.

وصفة الزيوت لترطيب الجسم الجاف

اخلطي أنواع متعددة من الزيوت الموجودة في مطبخك (زيت جوز الهند، زيت السمسم، زيت الزيتون) ومن ثم امسحي جسمك بها واتركيه لمدة 30 إلى ساعة (حسب درجة جفافه وامتصاصه للزيوت) ومن ثم خذي حماماً دافئاً. 

طبقي وصفات العناية بالبشرة للجسم الجاف وقولي وداعاً لبشرة الجسم الباهت والجاف!

المزيد:

تعليقات