facebook

خلطات صابون الغار لتبييض الجسم

انقري هنا

لتشخيص حب الشباب بإستخدام الذكاء الإصطناعي

الغار سر جدتك للحفاظ على بشرة ناعمة وبيضاء

الأربعاء، 26 أبريل 2017
خلطات صابون الغار لتبييض الجسم

هل تظنين أن محبة جدتك للغار جاءت عن عبث؟ هذا المقال سوف يغير وجهة نظرك فهذا المكون الطبيعي سيقدم لك خدمة كبيرة في تبييض البشرة، وفي هذا المقال سوف نتعرف على الغار وفوائده للبشرة، بالإضافة إلى الخلطات الطبيعية التي يدخل في تكوينها لتنعمي ببشرة ناعمة وبيضاء في الوقت نفسه، لذا لا تترددي بقراءة هذا المقال الشيق لتتعرفي على المزيد عن أسرار الغار على البشرة. 

ما هو الغار؟

الغار هو  عبارة عن أشجار كبيرة معمرة، يعود منشأها بشكل رئيسي إلى منطقة الشرق الأوسط. وقد استخدمها اليونانيون والرومانيون كمادة طبية لعلاج الكثير من الأمراض وكما تحتوي أوراق الغار على زيت طيار بنسبة 3% تقريباً، وتستعمل أوراقها كنوع من التوابل في الطبخ. ويحتوي الغار على العديد من الفيتامينات كفيتامين A و Cو  B، وكذلك على الكثير من المعادن، كما أنه غني بحمض الفوليك، يعتبر الغار غنياً بالزيوت الطيارة مثل α-بينين، β-بينين، ميرسين، الليمونين، ينالول، الكافيكول و تربينول، والسيمين، اليوجينول وهذه الزيوت بدورها تمتلك خصائص مطهرة ومضادة للفطريات والبكتريا ومضادة للأكسدة، وكما وصل العلماء لاعتبار تناول الغار عاملاً مهماً للوقاية من السرطان. 

اقرئي أيضاً: ما لا تعرفينه عن فوائد الترمس للبشرة

فوائد الغار للبشرة:

  • يعمل الغار على تغذية البشرة عبر احتوائه على العديد من الفيتامينات.
  • يعتبر الغار مرطباً جيداً للبشرة نظراً لاحتوائه على نسبة جيدة من الزيوت المفيدة للبشرة.
  • يمتلك الغار صفات مضادة للأكسدة والتي تحارب بدورها الجذور الحرة الضارة بالجسم والبشرة مما يؤدي إلى تأخير شيخوخة البشرة والحفاظ على شبابها.
  • يساعد الغار على التخلّص من الأمراض الجلدية كالصدفيّة نظراً لاحتوائه على مواد مطهرة ومضادة للفطريات والبكتريا.
  • استخدام الغار يخفف من ظهور حب الشباب والبثور السوداء والبيضاء. 
  • يفتح الغار لون البشرة عبر إزالة الخلايا الميتة وابقع الداكنة وتجديد خلايا البشرة. 

اطلعي أيضاً على: فوائد الصبار على البشرة. ما لم تسمعيه من قبل

خلطات صابون الغار لتبييض الجسم

اخترنا لك أفضل 4 وصفات طبيعية لتفتيح وتبييض الجسم والأماكن الداكنة عبر استخدام صابون الغار، اختاري منها الأسهل والأفضل بالنسبة لك. 

جل الاستحمام لتبييض الجسم بصابون الغار

  • المكونات

صابونة من الغار. كأس من الماء.
 زجاجة كاملة من ماء الورد الطازج

  • طريقة التحضير

ابرشي قطعة الصابون واسكبي فوقها ماء الورد، واتركيه منقوع لليلة كاملة. وفي اليوم التالي قومي بخلط المكونات في الخلاط لتحصلي على جل للاستحمام يعمل على ترطيب وتبييض جسمك في كل مرة تستخدمينه بها. 

خلطة صابون الغار لتبييض الجسم

  • المكونات

صابونة من الغار
بياض بيضة واحدة
عصير ليمونة
ملعقتين من ماء الزهر 

  • طريقة التحضير

قومي ببرش صابونة الغار ومن ثم إضافة باقي المكونات عليها، وبعدها امزجيها جيداً بالخلاط، ومن ثم اغسلي جسمك بالماء الفاتر واتركيه رطباً وبعدها وزعي الخليط على جسمك مع التركيز على الأماكن الداكنة كالركب والمرافق واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء الفاتر. 

صابون الغار والجليسرين وزيت اللوز وزيت الخروع لتبييض الجسم

  • المكونات

صابونة غار مبشورة 
علبة جلسرين انقي
ربع كوب من زيت زيتون
ربع كوب من زيت اللوز
ربع كوب من زيت الخروع
نصف كوب من ماء الزهر
ملعقتين من بودرة الكركم الطازجة 

  • طريقة التحضير

 قومي ببرش صابونة الغار ومن ثم نقعه بماء الزهر، ومن ثم اخلطي جميع المكونات مع بعضها لتحصلي على خليط متجانس، وطبقيها على جسمك ودلكيه بواسطة ليفة متوسطة القساوة لمدة 10 دقائق ومن ثم اتركي الخليط على جسمك لمدة 30 دقيقة قبل أن تغسلي جسمك بالماء الفاتر.

خلطة والبابايا والكركم ونشاء الدرة صابون الغار لتبييض الجسم 

  • المكونات

نصف صابونة مبروشة 
ملعقتين من البابايا المهروسة
ملعقة من الكركم 
ملعقة من نشاء الدرة

  • طريقة التحضير

قومي بخلط جميع المقادير بالخلاط المنزلي، ومن ثم وزعيها على جسمك بالتساوي مع الفرك البسيط عبر فرشاة متوسطة النعومة، واتركي الخليط لمدة ساعة كاملة قبل أن تغسليه بالماء البارد. 

بعد أن تعرفت على فوائد الغار على البشرة واطلعت على الخلطات الطبيعية المكونة منه لتبييض الجسم، لا تترددي بأخذ رأي جدتك وأمك عند اختيار صابون الغار ذي النوعية الجيدة، والذي سوف يصبح سرك الجديد للحفاظ على جسم ناعم وناصع البياض. 
 

المزيد:

تعليقات