facebook

سكراب للجسم بالملح لبشرة ناعمة ومتجددة

انقري هنا

لتشخيص حب الشباب بإستخدام الذكاء الإصطناعي

الخميس، 14 مارس 2019
سكراب للجسم بالملح لبشرة ناعمة ومتجددة

تقشير الجسم من الأمور الهامة التي لابد أن تقومي بها بشكل دوري لتحافظي على إشراق جسمك، لذا إليكِ أفضل سكراب للجسم بالملح لبشرة ناعمة ومتجددة.

ما هي عملية سنفرة الجسم؟

سنفرة الجسم هي عملية يتم من خلالها تقشير الطبقة الخارجية من الجسم، بحيث يتم التخلص من القشور والخشونة والتصبغات التي تكسو الجلد، وبالتالي الحصول على بشرة نضرة ناعمة وجميلة.

سنفرة الجسم بالملح وزيت الزيتون

يمكنُ استخدام زيت الزيتون مع الملح كمقشّر طبيعيّ للجلد واليديْن، بحيث يعمل على إزالة الجلد الميّت، ويمكن ذلك عن طريق إضافة 4 ملاعق من زيت الزيتون، وملعقتين من الملح البحريّ ومزجهما معاً، ووضعهما على المنطقة المراد تقشير الجلد فيها، مثل اليدين أو الركبة أو الكوعين، وتدليك الجلد بهما بحركات دائريّة، ثم تُغسَل المنطقة بالماء الفاتر والصابون، وتُجفّفُ جيّداً.

سنفرة الجسم بالملح والليمون

وتُحضّر الوصفة عن طريق مزج ملعقة كبيرة من الملح مع عصير نصف حبة من الليمون وبرش حبتين من الليمون، ثم تُخلط جميع المكوّنات معاً للحصول على عجينة متماسكة، ويمكن إضافة بعض قطرات أخرى من عصير الليمون إذا كانت العجينة متماسكة جداً، ثم توزّع على الجسم بالكامل، ثم فرك الجسم بواسطة الليفة الخاصة بذلك، ويُترك على الجسم لمدة خمس إلى عشر دقائق تقريباً، ثم يُشطف بالماء الفاتر ويوضع المرطب الخاص بالبشرة، ويفضل تكرار الوصفة مرة واحدة أسبوعياً.

طريقة تقشير الجسم بالملح الخشن

تبلل البشرة أو المنطقة المراد تقشيرها، ومن ثم يوزع الملح الخشن على البشرة وتدلك باستخدام منشفة خاصة أو بأطراف الأصابع الرطبة، ويتم التركيز بالتدليك على منطقة الأنف والجبهة والخدود مع تجنب منطقة العينين، وبعد دقيقتين من التدليك تشطف البشرة باستخدام الماء البارد.

فوائد سكراب الملح للجسم

  • يعمل على إزالة الخلايا الميتة أو الجلد الميت وبالتالي ينعّم البشرة.
  • يزيل الشعر المتكوّن تحت الجلد عند التدليك جيداً بعكس نمو الشعر.
  • يعمل على تفتيح لون البشرة مما يزيد من بياض البشرة.
  • ينصح بتدليك المناطق السوداء في المرفقين والكعبين والمنطقة الحساسة بالملح الخشن لتفتيح وضمان جمالية تلك المناطق.
المزيد:

تعليقات