facebook

صابون الجليسرين للبشرة: أبرز فوائده وطرق استخدامه

الأربعاء، 10 أبريل 2019
صابون الجليسرين للبشرة: أبرز فوائده وطرق استخدامه

لا غنى عن الصابون الطبيعي في علاج مشاكل البشرة والجلد التي لا حصر لها، وسنتعرف في هذا التقرير بشكل مفصل صابون الجليسرين للبشرة: أبرز فوائده وطرق استخدامه.

ما هي مكونات صابون الجليسرين

تختلف مكونات صابون الجليسرين حسب الغاية منها، لكن المكونات الأساسية تتمحور بين الجليسرين وزيت الزيتون والماء المقطر إضافة إلى البوتاس، كما أنه يمكن إضافة أي نوع زيت عطري أو فواكه أو أعشاب.

فوائد صابون الجليسرين للبشرة الحساسة

لأن صـابون الجليسرين يعد صابون طبيعي تمامًا فهو مفيد بشكل خاص للأشخاص الذين لديهم بشرة حساسة، حيث يمكن للمكونات الاصطناعية في الصابون العادي أن يخلق مضاعفات جلدية أو تسبب مشاكل الجلد.

يمكن استخدام صابون الجليسرين للبشرة الأكثر حساسية، ويمكن استخدامه حتى مع مشاكل الجلد المختلفة مثل الأكزيما أو الصدفية، فصابون الجلسرين الطبيعي لا يزعج البشرة أو يخلق ردود فعل سلبية مثل الصابون العادي.

طريقة صنع صابون الجليسرين في المنزل

  • 380 غراماً من زيت الزيتون
  • 20 غراماً من حمض الزيت
  • 50 ملليلتراً من الجليسرين
  • 100 ملليلتراً من الماء المقطر
  • 91.7 غراماً من البوتاس
  1. ضعي زيت الزيتون على النار، وأضيفي حمض الزيت، واتركيه حتى تصل حرارته إلى 80 درجة مئوية.
  2. ضعي الجليسرين فوق مزيج الزيتون، وحركيه حتى تحصلي على محلول غروي، واتركيه على النار لمدة ساعة، مع الاستمرار بالتحريك حتى تتجانس المكوّنات.
  3. ضعي الماء المقطر الحار على المزيج، وحركيه حتى يصل وزنه إلى كيلوغرام مع الاستمرار بالتحريك.
  4. ضعي المزيج في قوالب مخصصة للصابون، واتركيه حتى يصبح يصلباً، واستخدميه.

طريقة استخدام صابون الجليسرين للبشرة

على الرغم من أن الجليسرين هو صابون رائع لتنظيف جسمك بالكامل، إلا أن استخدامه لغسل وجهك يمكن أن يوفر لك فوائد إضافية، كما يمكن لصابون الجلسرين أن يساعد على تقليل حب الشباب أو التخلص منه تمامًا عند استخدامه كغسول للوجه. 

أضرار صابون الجليسرين

مادة الجليسرين هي إحدى المواد الطبيعية التي تم استخدامها منذ القدم لأغراض جمالية، لذا فلا يوجد أي أضرار أو مخاطر محتملة من استخدام صابون الجليسرين، فهو طبيعي ومليء بالمواد الطبيعية المفيدة للبشرة.

المزيد:

تعليقات