facebook

طريقة تحضير تونر الخيار بأقل من 10 دقائق لوداع حب الشباب

تعرفي معنا على فوائد الخيار للبشرة وكذلك طريقة تحضير وتطبيق تونر الخيار المنزلية للتخلص من حب الشباب

الأربعاء، 17 مايو 2017
طريقة تحضير تونر الخيار بأقل من 10 دقائق لوداع حب الشباب

اكبسي على الغطاء وأنعشي وجهك به، والأهم من ذلك بأن عدة رشات منه على مدار اليوم تخلصك من حب الشباب! لا تتردي بقراءة هذا المقال للتعرف على فوائد الخيار للبشرة، بالإضافة لاكتشاف مكونات وطريقة تحضير تونر الخيار المنزلي للتخلص من حب الشباب والتنعم ببشرة نضرة. 

فوائد الخيار للبشرة

  • يحافظ البوتاسيوم الموجود في الخيار على ترطيب البشرة من الداخل والخارج، كما يدعم البوتاسيوم نمو خلايا الجلد الجديدة.
  • يبعد الخيار شبح حب الشباب عن البشرة نظراً لغناه بفيتامين c الذي يحتوي على مضادات أكسدة تعمل على التخفيف من ظهور حب الشباب وتجديد البشرة، كما أنه يعمل على تقشير البشرة وتجديد خلاياها مما يؤدي للتخفيف من آثار حب الشباب. 
  • يعمل الخيار على تقليل ظهور البقع البنية الداكنة والبثور التي تظهر نتيجة التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة بالبشرة.
  • يساعد الخيار على تعزيز إنتاج الكولاجين الذي يزيد من مرونة البشرة.
  • يعتبر تناول الخيار وتطبيق ماسكاته وسيلة جيدة للحد من الالتھاب والتھیج، وكلاهما یتسببان في سلسلة من الأضرار على البشرة.
  • يساهم الخيار في زیادة فعالیة واقي الشمس الذي تستخدمينه عبر غناه بفيتامين A، وكما يضاعف من قدرة بشرتك على الدفاع عن نفسها في معركتها المستمرة مع أشعة الشمس فوق البنفسجیة.
  • يحتوي الخيار على فيتامين B1، وهو مضاد للأكسدة يساعد على تحسين الدورة الدموية وتسريع عملية الأيض مما يمنحك بشرة صحية شابة.

اطلعي أيضاً على: فوائد الخيار للبشرة الجافة

تونر الخيار للتخلص من حب الشباب

بعد أن تعرفت على فوائد الخيار على البشرة، سوف نقدم لك الطريقة السهلة والبسيطة لتحضير تونر الخيار في المنزل، لا تترددي بتطبيقها بالأخص إذا كنت تعانين من حب الشباب والبثور. 

  • المكونات 

حبة من الخيار الطازجة والعضوية
10 أوراق من الريحان

5 أوراق من النعناع الطازج
7 قطرات من زيت شجرة الشاي
3 ملاعق من ماء الورد

  • طريقة التحضير

امزجي حبة الخيار المقطعة والريحان والنعناع بواسطة الخلاط الكهربائي، ومن ثم قومي بتصفية الخليط بواسطة مصفاة أو قطعة قماش نظيفة، وضعي المزيج الناتج في علبة رذاذ نظيفة وفارغة، وبعدها أضيفي زيت شجرة الشاي وماء الورد واخلطيهم جيداً لتحصلي على تونر الخيار.
كيفية تطبيق تونر الخيار على البشرة 
نظفي بشرة وجهك جيداً، وبعدها قومي برج علبة التونر جيداً، وطبقي القليل من تونر الخيار على كرة من القطن، اتركي التونر ليجف وبعدها استخدمي المرطب المناسب. قومي بتكرار هذه العملية مرتين في اليوم على أقل تقدير لضمان الحصول على النتيجة المرجوة قبل أقل من شهر.  

اقرئي أيضاً: حب الشباب، الأسباب والأنواع وطرق العلاج

نصائح عامة للوقاية من حب الشباب

  • احرصي على تنظيف البشرة بشكل جيد واختيار الغسول المناسب لبشرتك وفي الوقت نفسه لا تبالغي في استخدام الغسول ومنتجات التقشير لأنها تعمل على تحفيز البشرة.
  • ترطيب البشرة يحميها من الجفاف والتشققات وبالتالي ظهورحب الشباب، لذا احرصي على ترطيب بشرتك يومياً وحتى لو كانت بشرتك دهنية فهي بحاجة للترطيب
  • تجنبي التعرض لأشعة الشمس قدر الإمكان، وطبقي الواقي الشمسي بعامل حماية أكثر من 30 قبل الخروج من المنزل، وأعيدي تكرار تطبيقه بعد 3 ساعات أو عند التعرض للماء أو التعرق. 
  • احرصي على تطبيق ماسكات البشرة للتخلص من البثور وتضييق المسام الواسعة لتضمني حصولك على بشرة شابة على الدوام إنما خالية من الحبوب. 
  • أكثري من شرب الماء خلال اليوم لترطيب بشرتك وتخليص الجسم والبشرة من السموم. 
  • اتبعي نظاماً غذائياً صحياً غنياً بالخضروات والفواكه، للحرص على ترطيب البشرة وإمدادها بالعناصر الغذائية الأساسية المفيدة لها، كالفيتامينات المفيدة للبشرة والمعادن ومضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة الضارة بالبشرة والجسم، هذا الأمر يضمن لك بشرة شابة على الدوام. 
  • ابتعدي عن القلق والتوتر، حيث أثبتت الدراسات بأن التوتر يؤدي إلى زيادة إفراز خلايا البشرة للزيوت وبالتالي ظهور حب الشباب والبثور البيضاء وغيرها من مشكلات البشرة التي أنت بغنى عنها. 

بعد أن تعرفت اليوم على فوائد الخيار للبشرة وطريقة تصنيع تونر الخيار المنزلي الذي لا يحتوي على أي آثار جانبية للبشرة، لا تترددي بتصنيعه في المنزل للحصول على بشرة جميلة تغنيك عن مستحضرات العناية بالبشرة غالية الثمن والتي قد يكون استخدامها بشكل عشوائي في بعض الأحيان له آثار سلبية أكثر منها إيجابية. الطبيعة تهبك الكثير، ويبقى دورك باستغلال مكوناتها للحصول على بشرة رائعة تمنحك الثقة والإطلالة المميزة أينما حللت. 


 

المزيد:

تعليقات