facebook

علاج تجاعيد بين الحاجبين بمواد طبيعية

الخميس، 20 ديسمبر 2018
علاج تجاعيد بين الحاجبين بمواد طبيعية

قد تبدأ تجاعيد الوجه بالظهور في سن مبكرة نتيجة العديد من الظروف البيئية أو العوامل الوراثية تبعاً لنوع البشرة، ومن أبرزها تجاعيد بين الحاجبين، والتي سنتعرف من خلال هذا التقرير على علاج تجاعيد بين الحاجبين بمواد طبيعية.

شاهدي أيضاً: ماسكات شد البشرة حسب نوع بشرتك

ما هي تجاعيد بين الحاجبين

إن تجاعيد ما بين الحواجب كناية عن خطوط عامودية متعددة، تظهر بعد سن الـ30 عندما تبدأ عضلات الوجه التي تسمح بالحفاظ على الجلد مشدوداً، بالضمور بشكل طبيعي. وفجأةً، لا تعود العضلات قادرة على دعم الجلد بشكل جيّد كما في السابق، فيصبح الجلد مترهّلاً وتظهر عليه التجاعيد الأولى.

أسباب ظهور تجاعيد بين الحاجبين

إن الاستخدام المفرط لعضلات الحاجب المعروفة علمياً باسم عضلات مغضنة للحاجب خلال الأيام العادية، إن خلال التعبير عن المشاعر والانفعالات أو خلال التحدث، تسبب ظهور خطوط واضحة. وهكذا تتشكل التجاعيد بين الحاجبين بشكل مبكر لدى الذين يعبسون أو يقطّبون الجبين.

طرق علاج تجاعيد بين الحاجبين بمواد طبيعية

  • احرصي على وضع مستحضرات العناية في اتّجاه التجاعيد، من أجل تنعيمها، دلكّي المنطقة من أعلى الأنف باتّجاه الصدغين، لتنعيم تجاعيد الجبهة وما بين الحاجبين.
  • لا تهملي إستخدام الكريم النهاري الذي يسمح بحماية البشرة عن طريق ترطيبها ومنحها المرونة، لتبدو مشدودة. وأحرصي على أن تكون تركبية الكريم الخاص بك غنيّة بالمواد المرطبّة للحصول على بشرة ناعمة جدّاً.
  • استخدمي كريم مدعّم بمادّة الريتينول لتدليك المنطقة، ما يساهم في تنفخ الجلد ويقلّل بالتالي من ظهور التجاعيد.
  • الانقباض المتكّرر للعضل بين الحاجبين خصوصاً عند التعرّض للشمس هو من مسبّبات التجاعيد في هذه المنطقة، لذلك ضعي دوماً نظّارات شمسيّة تحمي عينيك وتخفّف من توتّر العضل نتيجة التعرّض لأشعة الشمس.
  • دلّكي هذه المنطقة من وجهك يومياً قبل النوم بزيت الخروع أو زيت جوز الهند لمساعدة العضل على الاسترخاء ومنع ترهّل الجلد.
  • التدليك بزيت الزيتون يعدّ من أفضل العلاجات الطبيعية الفعّالة للتخلص من تجاعيد منطقة ما بين الحاجبين، وذلك من خلال إستخدام بضع قطرات الزيت الدافئة لتدليك المنطقة لمدة 10 دقائق.
  • احرصي أن تحصلي على ساعات نوم كافية لأن ذلك يساهم بتحفيز إنتاج الكولاجين في بشرتك، ما يحافظ على شبابها ويقلّل من ظهور التجاعيد.
المزيد:

تعليقات