facebook

فوائد زيت الأركان للبشرة ... الزيت المعجزة

انقري هنا

لتشخيص حب الشباب بإستخدام الذكاء الإصطناعي

اعتمدي زيت الأركان لترطيب البشرة ومكافحة علامات الشيخوخة

الأربعاء، 28 ديسمبر 2016
فوائد زيت الأركان للبشرة ... الزيت المعجزة

من أفضل أنواع الزيوت الطبيعية التي ينصح بها، زيت الأركان وتعرف المغرب كمصدرٍ رئيسيٍ لهذا الزيت. يسمى زيت الأركان أيضاً بالسائل الذهبي كونه يتمتع بمكونات استثنائية تقدم فوائد عدة للبشرة وصحتها. يستخرج الزيت من شجرة الأركان، ويعتبر من الزيوت ذات الجودة العالية كونه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين إي، بالإِضافة إلى الأحماض الدهنية غير المشبعة. يعتمد هذا الزيت كثيراً في مجال تجميل البشرة والاعتناء بها. تعرفي على فوائد زيت الأركان:

 

فوائد زيت الأركان

 

١. مكافحة علامات تقدم سن البشرة

يمكن استخدام زيت الأركان للتخلص من علامات الشيخوخة والتخفيف منها، كونه يحتوي على فيتامين إِي، وهو الفيتامين المسؤول عن تجنّب تلف البشرة والتخلص من الشوائب.

٢. التخلص من الندبات والآثار من على البشرة

يحتوي زيت الأركان على بعض المركبات النشطة التي تسمى بـ التربينويدات الثلاثية، وهي تساعد على علاج البشرة ومحو آثار الندوب التي تظهر على البشرة من الحب أو حتى من الجروح.

 

٣. إزالة علامات التمدد من على البشرة

من المشاكل الشائعة والصعبة التي تواجهها الكثيرات من النساء، علامات التمدد التي تظهر إما من عوامل وراثية أو من الحمل أو خسارة وزيادة الوزن بشكل مستمر. يساعد زيت الأركان في التخلص من هذه العلامات مع مرور الوقت.

٤. علاج مشاكل البشرة مثل الأكزيما وحب الشباب

يقدم زيت الأركان علاجاً مثالياً للكثير من مشاكل البشرة مثل حب الشباب والأكزيما، فهو يخفف من الحك والالتِهاب ويخفف من نسبة ظهور الحب.

٥. ترطيب البشرة ونضارتها

يمكن استخدام زيت الأركان لترطيب البشرة، فهو يستخدم في المستحضرات التجميلية، ويمكن أيضاً اعتماد الزيت لوحده  كمكون أساسي لمحاربة جفاف البشرة، وزيادة البشرة نضارة وصحة.

٦. نعومة الأظافر وصحتها

غير الفوائد العديدة التي يقدمها زيت الأركان للبشرة، يمكن أيضاً استخدامه لصحة الأظافر كونه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين إي. إنه يحارب تشقق الأظافر وجفافها، ويقدم لها المكوّنات التي تجعلها تزداد صحة ونعومة، وذلك من خلال تقوية طبقة الكيوتيكل المحيطة بالظفر.

المزيد:

تعليقات