facebook

في فصل الشتاء اكتشفي فوائد البرتقال للبشرة

انقري هنا

لتشخيص حب الشباب بإستخدام الذكاء الإصطناعي

تغلبي على التجاعيد بواسطة البرتقال!

الأربعاء، 28 ديسمبر 2016
في فصل الشتاء اكتشفي فوائد البرتقال للبشرة

تعتبر ثمرة البرتقال من الفواكه الرئيسية والمهمة التي يحبها الكثيرون، وتؤكل طازجة كما هي، وغالباً ما تقدم على شكل عصير. يحتوي البرتقال على مغذيات مفيدة للبشرة مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور وفيتامينات C و B مما يجعله مصدراً رائعاً للطاقة ولجمال البشرة والجسم. ينصح باعتماد ثمرة البرتقال طوال أيام السنة وفي فصل الشتاء أيضاً.

فوائد البرتقال للبشرة والصحة:

يُعتمد البرتقال كثمرة رئيسية مع ابتداء فصل الشتاء والتّعرض للطّقس البارد، كونه يساعد على الوقاية من الأمراض الموسمية مثل الزّكام، وتستخدم قشور البرتقال أيضاً للعناية بجمال البشرة والحفاظ على رطوبتها. تعرفي على الفوائد الفعالة التي يقدمها البرتقال:

  • التخفيف من التجاعيد وتجنب علامات تقدم سن البشرة:

من خلال غسل الوجه بعصير البرتقال المخفف بالماء لأن الفيتامين سي يحتوي على مادة الكولاجين المسؤولة عن تجديد خلايا البشرة واستعادة مرونتها.

  • شد البشرة والتخفيف من ترهّل الجلد:

زيادة مرونة وصحة البشرة من خلال غسل البشرة بِمغلي قشر البرتقال الذي يمنح البشرة المغذيات التي تحتاجها للشدّ والتجدّد.

  • معالجة حب الشباب والتخلص من البثور:

يمكن اعتماد وصفة ماسك عصير البرتقال والليمون والنعناع، وتركه لمدة نصف ساعة ثم غسله بالماء الفاتر. يقوم هذا الماسك بتفتيح المسامات وتطهير البشرة مما يؤدي إلى التخلص من البثور والشوائب.

  • العناية بالبشرة الشاحبة والغير متألقة

 يمكن وضع عصير البرتقال في قالب الثلج واستِخدام مكعبات العصير المثلجة من خلال تمريرها على البشرة. بهذه الطريقة أنت تعيدين الحيوية والنّضارة إلى البشرة.

من خلال فرك البشرة بشرائح قشرة البرتقال. يمكن اعتماد هذه الوصفة يومياً إلى أن تظهر النتائج الفعالة على البشرة.

  • إضاءة بشرة الوجه وزيادة إشراقتها:

يمكن اعتماد خلطة عصير الليمون مع اللبن، تركها لمدة نصف ساعة وغسلها، فَمكونات هذا الخليط تزيد البشرة حيوية وتألقاً ولمعاناً.

  • تقشير البشرة وتنظيفها

 استخدمي السكر الطبيعي مع عصير الليمون واعتمدي هذه الوصفة لفرك البشرة في الصباح أو المساء يومياً. تساعد هذه الوصفة في التخلص من خلايا البشرة الميتة والمتراكمة على البشرة.

المزيد:

تعليقات