facebook

طريقة عمل كريم تفتيح البشرة من المواد الطبيعية

الخميس، 05 أكتوبر 2017
طريقة عمل كريم تفتيح البشرة من المواد الطبيعية
البشرة النقية الفاتحة الخالية من الشوائب هو حلم كل سيدة تبحث عن التألق والإطلالة المميزة، فسر الجمال يكمن في نضارة البشرة، وانطلاقاً من هذه الأهمية بحث الخبراء في عالم الطب البديل، لإيجاد تركيبات من الأعشاب والمواد الطبيعية التي تكون في متناول الجميع، وحاولوا دمجها معاً على شكل كريمات تعالج مختلف مشاكل البشرة بعيداً عن عالم الكريمات المصنعة من مواد كيمائية، ومن خلال هذا المقال سنقدم لك أبرز ما جادت به عقول الخبراء عن طريقة عمل كريم تفتيح البشرة من المواد الطبيعية الموجودة في المنزل؟
كريم لتفتيح البشرة من الحليب والكركم
- اخلطي ثلاث ملاعق صغيرة من الدقيق، ونصف ملعقة صغيرة من الكركم في وعاء مناسب وقلبيهم جيداً.
- أضيفي ثلاث ملاعق من الحليب وبضع قطرات من الليمون إلى الدقيق والكركم وقلبيهم معاً بشكل جيد، حتى يتكون خليط بقوام متجانس ومتماسك، أضيفي المزيد من الحليب إن وجدت أن الخليط بحاجة للمزيد ليصبح ليناً.
- طبقي الخليط على وجهك وعنقك أو أي منطقة في الجسم، لتحصلي على بشرة فاتحة مشرقة.
- اتركي الخليط لمدة نصف ساعة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
كريم لتفتيح البشرة من شرائح الخيار
- اخلطي عصير برتقالة واحدة وربع كوب من الليمون وشرائح الخيار المقشر وأربع ملاعق من الدقيق، بالخلاط الكهربائي لتحصلي على خليط متماسك ومتجانس.
- أضيفي السكر للخليط السابق، وقلبيه جيداً، ثم احفظيه بوعاء محكم الإغلاق لمدة 6 ساعات على الأقل.
- يمكنك استخدام ملعقة من الخليط بشكل يومي، ضعيها على بشرتك أو على أي مكان بجسمك يحوي بقع داكنة، واتركيه لمدة ربع ساعة أو حتى يجف، ثم اغسليه بالماء الدافئ جيداً وجففيه.
كريم لتفتيح البشرة من اللوز المطحون والعسل
- اخلطي ربع كوب من اللوز المطحون مع بضع قطرات من عصير الليمون، وملعقة ونصف من الكركم، وكوب عسل مع ربع كوب من الحليب، لتحصلي على خليط متجانس ومتماسك.
- ضعي الخليط في الثلاجة لمدة 12 ساعة، حتى يصبح الخليط كالكريم.
- طبقي كمية قليلة منه على بشرتك قبل النوم، واتركيه لليوم التالي صباحاً، فاستخدام الكريم ليلاً يعطي نتيجة ومفعول أقوى بالتفتيح.
- اغسلي وجهك بالماء الدافئ صباحاً عند الاستيقاظ، ويمكن مسحه بماء الورد لتمنحيه المزيد من الحيوية والنعومة.
 
هذه الخلطات آمنة لجميع أنواع البشرة، وإن كنت من ذوات البشرة الحساسة، عليك استشارة الطبيب قبل تطبيقها. ويُنصح بشكل عام أن تُطبق هذه الوصفات ليلاً، أي تجنبي تطبيقها نهاراً، فالتعرض للشمس قد يعرض بشرتك للأذى بسبب الليمون الموجود في الوصفة.
المزيد:

تعليقات