facebook

كيف نتفادى حروق الشمس في الصيف

انقري هنا

لتشخيص حب الشباب بإستخدام الذكاء الإصطناعي

الأربعاء، 10 يوليو 2019
كيف نتفادى حروق الشمس في الصيف

تعتبر حروق الشمس مشكلة شائعة في الصيف، وقد يظن البعض بأن نتائجها مقتصرة على الاحمرار والاسمرار، ولكن للأسف نتائجها أكبر من ذلك بكثير فقد تكون السبب الرئيسي في ظهور البقع الداكنة والتجاعيد وترهل البشرة أيضاً، ولذا فإن تفادي هذه الحروق أمر جدير بالوقوف عنده، وإليك تفاصيل الطرق والإجراءات التي تقيك من حدوث حروق الشمس وتجنبك مشاكلها وآلامها.

طرق تفادي حروق الشمس في الصيف

تجنبي التعرض للشمس في النهار، وبالأخص في وقت الظهيرة (من الساعة 11 إلى الساعة 3 بعد الظهر)، فالتسوق مع الصديقات أو المشي في الهواء الطلق ممكن تأجيله لفترة ما بعد الظهر.

لا تخرجي من المنزل على الإطلاق دون تطبيق واقي شمسي، على جميع الأماكن المكشوفة في جسمك دون استثناء، ويجب أن لا يقل عامل الحماية فيه على 50% وأن يكون واسع الطيف وكذلك أن يكون مقاوم للماء لكي لا يزول عند ملامسة الماءن وللحصول على نتيجة مثلى طبقيه قبل الخروج من المنزل بنصف ساعة ليتم امتصاصه بشكل جيد، وكذلك أعيدي تطبيق الواقي الشمسي بعد ساعتين من تطبيقه لأول مرة وبنفس الكمية الأولى وبالأخص في حالة السباحة في الماء والتعرق الشديد أو غسيل الوجه. 

احرصي قدر الإمكان على ارتداء الثياب الطويلة وغير المكشوفة، وفاتحة اللون وقطنية، على الأقل عند التعرض للشمس، ولذا خذي معك على الدوام جاكيت قطني خفيف بأكمام طويلة لارتدائه عند الحاجة.


لا تستغني عن القبعة الكبيرة ذات القماش السميك والتي تغطي وجهك ورقبتك وتحميها من مضار أشعة الشمس وكذلك النظارة الكبيرة التي تغطي منطقة كامل العينين بشكل كامل.
أكثري من شرب الماء لتعويض السوائل التي يفقدها الجسم نتيجة التعرق والتعرض للحرارة. 

وفي الختام في حال تعرضك ولو للقليل من حروق الشمس، قومي بعلاجها على الفور بتهدئتها بالكريمات أو خلط كوب من بيكربونات الصوديوم في حوض الاستحمام ومن ثم انقعي نفسك في الحوض لمدة 30 دقيقة ومن ثم جففي جسمك بلطف (لا تتخلصي من آثار بيكربونات الصوديوم على الجسم).

المزيد:

تعليقات