facebook

معالجة الكلف بالخلطات الطبيعية

الخميس، 12 أكتوبر 2017
معالجة الكلف بالخلطات الطبيعية
الكلف من المشاكل التي تعاني منها الكثير من النساء، وتعود أسبابها لعوامل عديدة، منها ما يكون نتيجة الحمل أو بسبب التعرض للشمس بشكل مباشر، ومع تقدم العلم أصبح هناك وسائل حديثة لمعالجته بالليزر أو بالتقشير الكيميائي، ولكنها وسائل مكلفة وغير مضمونة النتائج على المدى البعيد، وهنا تمد الطبيعة لك يد العون بمكوناتها الطبيعية لمعالجة الكلف بالخلطات الطبيعية.
خلطة الليمون مع شرائح الخيار لمعالجة الكلف:
معالجة الكلف بالخلطات الطبيعية
الليمون يلعب دوراً بارزاً في تحفيز مادة الميلانين المسؤولة عن لون البشرة، لأنه يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين C، وعدد من الأحماض الطبيعية المسؤولة عن محاربة مختلف أنواع التصبغ في البشرة مثل النمش والكلف.
لتحضير خلطة الليمون وشرائح الخيار:
- امسحي وجهك بقطنة مبللة بعصير الليمون، ووزعي شرائح الخيار على البشرة، وخاصة المناطق المعرضة للكلف.
- انتظري لمدة 20 دقيقة ثم أزيلي شرائح الخيار، واشطفي وجهك بالماء الفاتر، واظبي على هذا الخليط بشكل أسبوعي طبقيه أربع مرات للحصول على أفضل النتائج.
خلطة الليمون والقرفة والعسل لمعالجة الكلف:
معالجة الكلف بالخلطات الطبيعية
يوصف هذا الخليط بالوصفة السحرية للتخلص من الكلف، فهي مكونة من الليمون المحارب الأقوى للكلف، والعسل الذي يلعب دوراً هاماً في تنقية البشرة وتوحيد لونها، أما القرفة من التوابل التي كانت تستخدمها نساء الهند قديماً كحليف أساسي لجمال بشرتهن.
لتحضير خلطة الليمون والقرفة والعسل:
- امزجي ملعقة كبيرة من: العسل والقرفة مع عصير ليمونة واحدة، لتحصلي على خليط متجانس.
- ضعي الخليط على المنطقة المصابة بالكلف، اتركيه مدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
خلطة العسل والبيض لمعالجة الكلف:
لا يخفى عن المهتمات بعالم الجمال أهمية البيض الغني بمركبات هامة تفيد في تنقية البشرة وإزالة شوائبها، والعسل هو إكسير الجمال الدائم الذي يدخل في أغلب الوصفات الطبيعية لتركيبته الفريدة وفوائدة العظيمة. 
لتحضير خلطة العسل والبيض:
- امزجي صفار البيض مع العسل جيداً. ثم ضعي الخليط في قارورة زجاج صغيرة ونظيفة واحتفظي به في الثلاجة.
- ادهني بشرتك وركزي على المناطق المصابة بالكلف، طبقي الخليط في المساء واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.
- ضعي القليل من زيت اللوز أو زيت جوز الهند على بشرتك لتحافظي على نعومتها.
- كرري الخلطة بشكل يومي لتحصلي على نتائج سريعة، يمكنك الاحتفاظ بالخلطة في الثلاجة لمدة 3 أيام فقط، بعدها ينبغي تجديد الخلطة.  
خلطة العسل والشوفان لمعالجة الكلف:
الشوفان يعتبر من المواد الهامة لتأثيره الفعال في جمال البشرة ونضارتها، فهو مركب من العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة التي تزيل الشوائب والتصبغات عن البشرة، وأما المكون الثاني العسل هو عنصر هام يدخل في معظم الخلطات الطبيعية لفوائدة الهامة للبشرة.
لتحضير خلطة العسل والشوفان: 
- اخلطي ملعقة ونصف من: الشوفان وعسل النحل مع ملعقة واحدة من: زيت اللوز وزيت السمسم، استمري بالخلط لتحصلي على مزيج متجانس.
- ضعي الخليط على بشرتك واتركيه مدة 30 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر، كرري الخلطة بشكل يومي للحصول على أفضل النتائج.
خلطة العسل والزبادي لمعالجة الكلف:
اللبن حليفك الأول لبشرة نضرة صافية خالية من الشوائب والتصبغات، فتركيب اللبن الحاوي على حمض اللبنيك، يساعدك بالتخلص من الكلف.
لتحضير خلطة العسل والزبادي:
- امزجي ملعقة كبيرة زبادي مع بياض بيضة واحد، وأضيفي لها ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وأربع ملاعق كبيرة عسل، استمري بالخلط لتحصلي على مزيج متجانس.
- طبقي المزيج الناتج على بشرتك، اتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.
- كرري هذا الخليط ثلاث مرات في الأسبوع، ويمكنك الاحتفاظ بالكمية المتبقية من الخليط لمدة أسبوع على الأقل في الثلاجة.
قبل تطبيق أي وصفة من هذه الوصفات احرصي على إجراء اختبار على منطقة صغيرة من جلدك، لمعرفة مدى حساسيتك لأي مركب من المركبات، وننصحك أن لا تتعرضي لأشعة الشمس عند تطبيق الوصفات التي تحوي الليمون.
المزيد:

تعليقات