facebook

نضارة البشرة تبدأ من هنا

الثلاثاء، 30 أبريل 2019
نضارة البشرة تبدأ من هنا

يطول الحديث عن نضارة البشرة، فلا يمكنك الحصول عليها في ليلة وضحاها وكما لا تكفي الكريمات باهظة الثمن للحصول عليها بينما منتجات التجميل تعمل على اكتسابك نضارة مؤقتة، لذا فأنت بحاجة إلى خطة محكمة وطويلة الأمد للحصول عليها أو بالأحرى اتباع نمط حياة معين، ولذا تعرفي على ما تحتاجين تغييره للحصول على بشرة نضرة وشابة. 

أسس الحصول على بشرة نضرة

  • اتباع نمط غذائي غني بالألياف والمعادن، فنوعية الطعام والغذاء الذي تحصلين عليه يلعب دوراً في نوعية بشرتك، واهم ما تحتاجه بشرتك هي جرعات يومية من الفواكه والخضراوات التي تحتوي على مضادات الأكسدة المقاومة لتلف خلايا البشرة.
  • شرب كمية كافية من الماء والسوائل، فلا بد أنك تعرفين بأن قلة شرب الماء والسوائل يسبب جفاف البشرة وإرهاقها وشحوبها، إذ تتطلب نضارة البشرة ترطيباً مستمراً لها من داخل الجسم قبل خارجه أو استعمال الكريمات المرطبة. ويحتاج كل إنسان لتناول 6 إلى 8 أكواب من الماء خلال اليوم (حسب وزنه ودرجة تعرقه) للحفاظ على صحته بشكل عام، وصحة بشرته ونضارتها بشكل خاص. 
  • لا تخرجي من المنزل في النهار دون أن تتأكدي من أن بشرتك محمية جيداً من الشمس، فهي التي تقود إلى ظهور البقع الداكنة وجفاف البشرة وظهور التجاعيد وجميعها أمور تؤدي إلى شحوب البشرة. ويكون الابتعاد عن الشمس بتجنبها قدر الإمكان، وبالأخص في أوقات الظهيرة (من الساعة 11 قبل الظهر إلى 4 عصراً)، وفي تطبيق واقي شمس لا يقل عامل الحماية فيه عن 30، حتى في المنزل بالأخص إذا كانت فيه نوافذ كثيرة والشمس ضاربة فيه. 
  • احصلي على قدر كافي من النوم: حيث يلعب النوم دوراً مهماً في إشراق الوجه ونضارة البشرة، ويفضل أن تكون ساعات النوم متواصلة وفي أوائل ساعات الليل وأن لا تقل عن 7 ساعات يومياً.
  •  القيام بتمارين رياضية يومياً يقود إلى تحسين الدورة الدموية في الجسم وزيادة ضخ الأكسجين وتعزيز إنتاج ألياف الكولاجين، وكما يمكنك القيام بتمارين خاصة بالوجه لإكسابها لوناً وردياً نضراً وحيوياً.
  • يساهم الابتعاد عن القلق والتوتر في زيادة نضارة الوجه والبشرة، لأن التوتر يؤدي إلى زيادة إفراز الدهون وبالتالي يزيد من احتمالية ظهور البثور وحب الشباب، ولذا احرصي على ممارسة الاسترخاء وتمارين اليوغا والابتعاد عن كل ما يؤرقك فبشرتك تستحق الأفضل.
  • تجنبي التدخين والمدخنين، فالنيكوتين مادة سامة تسبب ظهور الهالات السوداء تحت العينين وبقع داكنة حول الفم وتزيد من شحوب بشرتك.
  • ابتعدي عن الكحول والسكريات فكلاهما يدمران خلايا بشرتك والكولاجين المسؤول عن  شباب البشرة.

ا

المزيد:

تعليقات