facebook

وصفات توحيد لون البشرة في المنزل

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017
وصفات توحيد لون البشرة في المنزل
تعاني السيدات من احمرار مناطق من بشرتهن، وظهور بعض التصبغات والبقع الداكنة في أجزاء أخرى، وتُعزى هذه الظاهرة لأسباب عديدة أهمها التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر دون استخدام واقي شمسي، وعدم الاهتمام بصحة ونظافة البشرة. فما رأيك بالتخلص من هذه المشاكل في المنزل بمكونات مطبخك من خلال تطبيق وصفات توحيد لون البشرة.
ماسك الكركم والحليب لتوحيد لون البشرة : 
وصفات توحيد لون البشرة
يحتوي الكركم على الكثير من العناصر المفيدة كالكالسيوم والحديد والبوتاسيوم وفيتامين ب6، هذه المكونات تلعب دوراً فعالاً في توحيد لون البشرة وإزالة التصبغات والشوائب، وكما أنه يساعد في نضارة وإشراق البشرة ويكسبها مظهر صحي. أما المكون الثاني وهو الحليب يعتبر مصدر غني بالفيتامينات كفيتامين د، وفيتامين ب2، وفيتامين ب12، ويحتوي أيضاعلى كميات كبيرة من المعادن كالكالسيوم والفسفور والبوتاسيوم والسيلينيوم، إلى جانب البروتينات والكربوهيدرات والدهون. 
لتحضير ماسك الكركم والحليب:
- اخلطي ملعقة صغيرة من: الكركم و الحليب البودرة واللبن الرائب، وأضيفي للخليط نصف ملعقة من عصير الليمون، استمري بالخلط للحصول على مزيج متجانس.
- وزعي الخليط على بشرتك، واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
- امسحي وجهك بقطنة مبللة بزيت الأطفال، كرري الماسك ثلاث مرات أسبوعياً، يُنصح بالمواظبة على الماسك لمدة شهر للحصول على النتائج المرجوة، مع اختبار الماسك على منطقة صغيرة من البشرة للتأكد من عدم حدوث أي تفاعلات تحسسية تجاه أحد المكونات.
ماسك عصير الليمون والعسل لتوحيد لون البشرة :
وصفات توحيد لون البشرة
الليمون يحتوي على مضادات أكسدة مفيدة للبشرة، مما يعطيه خصائص تفتيح و تبييض طبيعية للبشرة فهو يزيل النمش والبقع الداكنة التي تظهر على الوجه. أما العسل بمكوناته الهامة يعمل على حماية البشرة من المؤثرات الخارجية الضارة ويجدد خلايا البشرة
 لتحضير ماسك عصير الليمون والعسل:
- امزجي القليل من عصير الليمون مع كمية صغيرة من العسل، يمكنك إضافة ملعقة من بودرة الحليب إلى المزيج حتى يصبح متماسك أكثر.
- وزعي المزيج على كامل الوجه و بعد مرور 10 دقائق اغسلي وجهك جيدا بالماء الفاتر.
- طبقي هذا الماسك على بشرتك يومياً لمدة شهر، للحصول على نتائج مرضية وبشرة مشرقة بلون واحد. 
ماسك عصير الليمون وعصير الطماطم لتوحيد لون البشرة : 
الطماطم يحتوي على مضادات أكسدة مفيدة للبشرة، تعالجها من الحروق الناجمة عن التعرض المباشر لأشعة الشمس، ويعزز من نضارتها. وأما الليمون هو حليفك الأفضل لبشرة مشرقة خالية من الشوائب والبقع بفضل مكوناته الهامة.
لتحضير ماسك عصير الليمون وعصير الطماطم:
- امزجي عصير الليمون مع عصير الطماطم، ويمكنك إضافة القليل من عصير الخيار.
- امسحي بشرتك بالخليط الناتج باستخدام قطنة صغيرة بعد غمسها بالخليط السابق، انتظري مدة 15 دقيقية ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.
- استخدمي هذا الماسك بشكل يومي لمدة شهر، لتحصلي على بشرة مشرقة بلون موحد. 
ماسك عصير الليمون والخيار لتوحيد لون البشرة :
الخيار يتميز بقدرته على إنعاش وتنعيم البشرة، ويعمل على إزالة آثار النمش ومعالجة حروق البشرة الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس الضارة، مما يعزز من نضارة البشرة وجمالها. 
لتحضير ماسك عصير الليمون والخيار:
- امزجي القليل من عصير الليمون مع عصير الخيار ليتكون لديك مزيج متجانس.
- امسحي بشرتك باستخدام قطنة مبللة بالمزيج الناتج، وانتظري لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
- طبقي هذا الماسك على بشرتك بشكل يومي لمدة شهر.
ماسك قشور البرتقال والزبادي لتوحيد لون البشرة :
وصفات توحيد لون البشرة
البرتقال يحتوي على فيتامين ج، ومضادات أكسدة تحمي البشرة وتعمل على تفتيحها وتوحيد لونها. أما الزبادي يحتوي على حامض اللبنيك الذي يساعد على إزالة طبقة الخلايا الميتة، لتحصلي على بشرة نضرة مشرقة فاتحة اللون. 
لتحضير ماسك قشور البرتقال والزبادي:
- اغسلي قشور البرتقال جيدا بالماء الساخن والملح لإزالة كل الأوساخ والجراثيم، ثم ضعيها بالخلاط وافرميها وأضيفي القليل من عصير الليمون والزبادي والعسل، اعجني المكونات السابقة جيداً لتحصلي على عجينة متماسكة.
- طبقي الماسك على بشرتك، واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.
- طبقي الماسك ثلات مرات أسبوعياً لمدة شهر. 
قد يسبب استخدام عصير الليمون والبرتقال حساسية للبشرة فأنصح بتقليل كمية عصير الليمون والبرتقال المستعملة في الأقنعة. كما أن استخدام الليمون والبرتقال يجعل البشرة حساسة أكثر عند تعرضها لأشعة الشمس. 
المزيد:

تعليقات