facebook

أساسيات مهمة للتعامل مع البشرة ذات المسامات الواسعة

الخميس، 26 مايو 2016
أساسيات مهمة للتعامل مع البشرة ذات المسامات الواسعة

للبشرة النضرة والصافية تأثيرها الكبير على جمال المرأة وثقتها بنفسها. ولذلك فبمجرد وجود أي مشكلة تشوب جمالها فهي تسعى جاهدة للتخلص منها وعلاجها.

ومن أكثر و أصعب مشاكل البشرة هي المسامات الواسعة. والتي تفقدها جمالها ورونقها وتقضي على نقائها ونضارتها. وغالباً ما تصيب هذه المشكلة البشرات الدهنية أكثر من غيرها.

إلا أن مجموعة من النصائح والخطوات يمكنها أن تساعدك على التعامل مع هذه المشكلة بشكل مثالي، سنعرفك عليها هنا اليوم:

تنظيف الوجه بشكل دائم

اتبعي روتيناً دائماً لتنظيف وجهك بعمق من الشوائب والأوساخ والتي تزيد من تفاقم مشكلة المسامات المفتوحة. ولتنظيف عميق ومثالي لبشرتك ننصحك عزيزتي باستخدام غسول "بيوريفاينج كلينسنج جل" من فيشي (Purifying Cleansing Gel) والذي يمكنه أن يتغلغل في بشرتك ويعمل على تنظيفها بعمق.

غسل الوجه بعد التعرق

من أساسيات المحافظة على البشرة ذات المسام الواسعة غسلها دائماً بعد التعرق، خاصة وأن العرق سيزيد وضع المسامات المفتوحة سوءاً. لذا عليك أن تغسلي وجهك دائماً بعد التعرق وأن تجففيه جيداً بمنشفة قطنية ناعمة.

عرّضي وجهكِ للبخار بشكل منتظم

عرضي وجهك للبخار على ألا تتجاوز المدة من 10 إلى 15 دقيقة فقط، فالبخار يمنح وجهكِ إطلالة أكثر نضارة ويساعد على تنظيف المسامات الواسعة من الأوساخ والزيوت. 

استخدمي واقي الشمس

كوني على ثقة بأن أشعة الشمس هي العدو الأول لبشرتك، وأن المسامات الواسعة ستزداد سوءاً في حال تركت وجهكِ عرضةً لأشعة الشمس دون تطبيق الكريم الواقي لأشعة الشمس.

التقشير المنتظم

اتبعي روتيناً منتظماً لتقشير وجهك، لأن التقشير هو من أفضل الطرق التي يمكنها أن تخلص بشرتك من الدهون والزيوت المتراكمة والجلد الميت.

اختاري المستحضرات المناسبة

تحتاج البشرة الدهنية لمستحضرات غير زيتية، كونها تحول دون استقرار الزيوت في مساماتكِ الواسعة، وبالتالي ستساعدكِ على إخفائها.  ننصحك باستخدام كريماً يومياً يوفر لبشرتك الترطيب اللازم ويحميها من العوامل الخارجية ويعالج مشاكلها، ككريم "نورماديرم بيوتيفاينج آنتاي بليمش كير" من فيشي (Normaderm Beautifying Anti blemish care).

راجعي خبيرة البشرة بشكل منتظم

العناية المنزلية بالبشرة لا تغني عن مراجعة خبيرة التجميل التي تكون على دراية تامة بمتطلبات بشرتك. لذلك احرصي على مراجعة خبيرة التجميل بشكل منتظم واتبعي نصائحها بما يخص مستحضرات علاج المسامات الواسعة.

تعليقات