facebook

أسس العناية بالبشرة حسب فصول السنة

الإثنين، 16 مارس 2020
أسس العناية بالبشرة حسب فصول السنة

إذا كنت تتبعين روتين للعناية بالبشرة صارم وثابت ولكنك لا تجدين نفس النتائج على الدوام، فأنت بحاجة لمراقبة روتينك وتعديله بناءً على فصول السنة. وفي هذا المقال سوف تجدين أسس العناية بالبشرة بناء على فصل السنة التي يمكنك اعتمادها واللجوء إليها في كل فصل.

أسس العناية بالبشرة حسب فصول السنة

يؤثر التغير في مستوى الرطوبة، الحرارة، الرياح، الشمس،على البشرة وهذه العوامل تختلف بين فصل وآخر:


أسس العناية بالبشرة حسب فصول السنة

أسس العناية بالبشرة في فصل الخريف

يزيد الاهتمام بترطيب البشرة بالخريف نظراً لبدء انخفاض معدلات الحرارة. كما قد تحتاجين إلى علاج البقع الداكنة والتصبغات التي سببها فصل الصيف الطويل والحار. وهذا هو الروتين المثالي في الخريف: 
طبقي سيروم فيتامين سي على بشرتك في الصباح بشكل يومي لحمايتها من التلوث وتفتيحها، ويمكنك اختيار سي إي فيروليك لأداء هذه المهمة بنجاح.
وزعي سيروم سكينسوتيكلز أتش.إيه. إينتنسيفاير، الذي يحتوي على 30% من حمض الهيالورنيك الذي يختزن الرطوبة لمدة طويلة.
رطبي بشرة وجهك بكريم سميك نسبياً، وهنا لن تجدي أفضل من كريم سكينسوتيكلز إيه جي إي إنترابتر، بقوامه الكريمي وبنفس الوقت لا يتسبب بأي لمعان غير مرغوب على الوجه. 
لا تستغني عن الواقي الشمسي ) وبالأخص إذا كنت من سكان الخليج)، ويكفيك تطبيق واقي شمسي مع عامل حماية 30 في هذا الفصل. 


أسس العناية بالبشرة في فصل الشتاء

أسس العناية بالبشرة في فصل الشتاء

في أول لفحات البرد ونسمات الرياح الشتوية، سارعي لتطبيق هذا الروتين للعناية بالبشرة في الشتاء:
طبقي سيروم فيتامين سي على بشرتك في الصباح بشكل يومي لحمايتها من التلوث، ويمكنك اختيار سي إي فيروليك لأداء هذه المهمة بنجاح.
رطبي بشرتك بكريم تريبل ليبيد ريستور الرائع من سكينسوتيكلز، وهو الأنسب لبشرتك التي تزداد جفافاً هذه الأيام  لاحتوائه على السيراميد والأحماض الأمينية التي تغذي بشرتك الجافة، ويمكنك تطبيقه في الصباح أو المساء.
لا تستغني عن الواقي الشمسي وبالأخص إذا كنت من سكان الخليج، ويكفيك تطبيق واقي شمسي مع عامل حماية 30. 


أسس العناية بالبشرة في فصل الربيع

أسس العناية بالبشرة في فصل الربيع

تبدأ درجات الحرارة في الربيع بالارتفاع، وتتحسن الدورة الدموية في الجسم وهذا الأمر ينعكس بشكل رائع على بشرتك، ولكن يبقى لزاماً عليك تطبيق هذا الروتين الأساسي للعناية بالبشرة:
طبقي سيروم فيتامين سي على بشرتك في الصباح بشكل يومي لحمايتها من التلوث، ويعتبر سيروم سي إي فيروليك خيار رائع لبشرتك.
رطبي بشرتك بمرطب خفيف (جل أو حليب)، ميتاسل رينيوال ب3 يفي بالغرض، والذي يمتلك تركيز فائق من المواد الغذائية ذات الفعالية التصحيحية المتعددة للبشرة.
يجب البدء بتطبيق واقي شمسي واسع الطيف مع عامل حماية 30  أو 50 (إذا كنت من سكان الخليج).


أسس العناية بالبشرة في فصل الصيف

أسس العناية بالبشرة في فصل الصيف

أكثر الفصول فرحاً وسعادة، ويحمل الكثير من الذكريات الجميلة، ولكنه قد يترك آثار سيئة على بشرتك إذا ما لم تطبقي روتين جيد على بشرتك:
طبقي سيروم فيتامين سي على بشرتك في الصباح بشكل يومي لحمايتها من التلوث، ويعتبر سيروم سي إي فيروليك خيار رائع لبشرتك.
طبقي واقي شمس كل يوم على بشرتك حتى لو كنت في المنزل، ويعتبر سكينسوتيكلز ألترا فيشيال ديفنس SPF50 خياراً رائعاً، الذي يمنح حماية واسعة الطيف من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة   UVAو UVB.
إذا كنت تمتلكين عيون حساسة إذاً طبقي مينرال آي يو في ديفنس SPF30 من سكينسوتيكلز، الذي يقدم حماية معدنية بنسبة 100% من أشعة ال UVA و ال UVB ويناسب البشرة الحساسة.
طرحنا عليك اليوم أسس العناية بالبشرة في كل فصل، بالإضافة إلى المنتجات الرئيسية التي يجب عليك تطبيقها في كل فصل، وهذا الأمر لا يتعارض مع المنتجات التي تطبقينها بمفردك بناءً على مشاكل بشرتك وطبيعتها بل هو بمثابة تكملة للروتين الأمثل للفصل ولبشرتك. ابدئي التغيير من اليوم لتحافظي على بشرتك شابة ونضرة في كل الفصول. 

المزيد:

تعليقات