facebook

أسس العناية بالبشرة في فصل الربيع

الأربعاء، 03 أبريل 2019
أسس العناية بالبشرة في فصل الربيع

تعاني البشرة في فصل الربيع من بعض المشاكل كحروق الشمس الخفيفة والتهيج، ولذا فإن هناك أسس للعناية بها في هذا الفصل سوف نطرحها عليك خلال السطور القادمة. 

أسس العناية بالبشرة في فصل الربيع

سوف نتعرف على 6 أسس رئيسة للعناية بالبشرة في فصل الربيع وهي

تقشير البشرة في الربيع

يعتبر فصل الربيع أفضل فصل لتقشير البشرة، حيث يزيل التقشير الطبقات القديمة من الجلد ويساعد على معالجة البشرة الموضعية بشكل أفضل. ويمكن لمعظم أنواع البشرة زيادة التقشير مرتين في الأسبوع أما إذا لاحظت جفافًا أو احمرارًا أو حساسية ، فقللي عدد مرات التقشير أو اسألي طبيب الأمراض الجلدية عن طريقة التقشير التي قد تناسبك.

ترطيب البشرة في الربيع

يسبب استخدام الكريمات الثقيلة في فصل الربيع  في حدوث هروب مزعج.شعور مزعج وثقيل، ولذا ينصح الأطباء في التحول من مرطب كثيف للغاية إلى مرطبات خفيفة كالمصل أو السيروم أو اللوشن أو الحليب أو الجل.

حماية البشرة من أشعة الشمس في الربيع

 حتى في الأيام الملبدة بالغيوم في الربيع لا يزال بإمكان الشمس إرسال الأشعة فوق البنفسجية الضارة لمهاجمة بشرتك. ولذا عليك الدفاع عنها عبر تطبيق الواقي من الشمس، ولكن ابحثي عن واقي شمسي خفيف الوزن لا يسد المسام ويحتوي على عامل حماية لا يقل عن 30 ويفضل أن يكون  واسع الطيف.

استخدام زيت دوار الشمس للأكزيما المتهيجة في الربيع

يعاني ما يصل إلى 10 في المائة من البالغين من الأكزيما وتكون هذه الحالة أكثر انتشارًا في الربيع. ولذا ينصح أطباء الجلدية باستخدام زيت بذور عباد الشمس لعلاجها، ويفضل استخدام زيت بذور عباد الشمس قبل النوم، فهذا الزيت مضاد للالتهابات ويساعد على تحفيز إنتاج الجسم الطبيعي للسيراميد، وهي الدهون التي تساعد على تقوية حاجز البشرة.

أكثري من تناول الخضراوات الفواكه الموسمية

يعتبر تناول وجبة خفيفة من الفاكهة الطازجة والخضار طريقة رائعة لترطيب بشرتك من الداخل وتغذيتها عبر الفيتامينات والمواد المغذية التي تحتويها. وكما يساعد الماء المتواجد فيها على الحفاظ على مرونة بشرتك، مما يعني أنها يمكن أن تساعد في مقاومة علامات الشيخوخة. تشمل الأطعمة الرائعة للجلد الصحي الخس والبروكلي والجريب فروت والجزر والتفاح والبطيخ. 

لا تترددي بتطبيق أسس العناية بالبشرة في فصل الربيع التي قدمناها لك واحمي بشرتك المدللة من أي ضرر قد يطالها. 

المزيد:

تعليقات

اكتشفي أيضاً