facebook

أسس العناية بالشعر في رمضان

الأحد، 03 يونيو 2018
أسس العناية بالشعر في رمضان

طبيعة الصيام في رمضان تعرض الجسم بشكل عام للجفاف ونقص المعادن والفيتامينات، الأمر الذي يؤثر بشكل سلبي على البشرة والشعر في رمضان، وبالتالي أنت بحاجة إلى اتباع قواعد معينة تساعدك في الحفاظ على بريق وصحة شعرك، ولأننا نحرص دوماً على تقديم الأفضل، تعرفي معنا على الأمور التي تحتاجين للقيام بها للعناية بشعرك في رمضان.

أسس العناية بالشعر في رمضان

هذه هي أهم الأسس للعناية بشعرك في شهر رمضان اتبعيها وحافظي على صحة شعرك:

  • الماء

تعتبر الماء من أولى وأهم أسس العناية بالشعر في رمضان، فالجسم يفتقر بشكل كبير إلى السوائل، والماء يساعد في سد هذه الفجوة، لذا يجب عليكِ أن تشربي ما بين 8 - 12 كوب ماء خلال الفترة الواقعة بين الفطور والسحور، وأن تقللي قدر المستطاع من شرب العصائر الصناعية والمشروبات الغازية.

  • حمام الزيت

يساعد حمام الزيت في استعادة الرطوبة والنعومة التي يفتقدها الشعر خلال شهر رمضان، لذا احرصي على استخدامه مرتين في الأسبوع، حتى تحصلي على أفضل النتائج.

  • النظام الغذائي

النظام الغذائي من الأسس المطلوبة للعناية بالشعر في رمضان، وذلك لأن تغذية الجسم من الداخل ستظهر بشكل واضح عليه من الخارج، ليبدو أكثر صحة ورونقاً، لذا احرصي على تناول الألبان على السحور فهي غنية بالكالسيوم، والحديد، والفيتامينات التي تساعد في الحفاظ على صحة الشعر وتجنب تساقطه.

  • منتجات الشعر

ابتعدي عن استخدام منتجات الشعر التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة مثل الكحول، حتى لا تتسبب في تلف شعرك. واستبدليها بالمنتجات الطبيعية اللطيفة على فروة الرأس.

اقرئي عن: جفاف الشعر في رمضان: 5 نصائح لتجنبه


ماسكات الشعر في رمضان

ماسكات الشعر في رمضان

لا بد لكِ وأن تهتمي بشعرك، وأن تقدمي له العناية اللازمة، وسوف نقدم لك 3 ماسكات لتغذية الشعر في رمضان:

ماسك البيض وزيت جوز الهند

استخدمي ماسك البيض مع زيت جوز الهند، والذي سيساعدك في تقوية شعرك ومقاومة التلف بشكل فعال وسريع.
امزجي بيضة مع 1/4 كوب زيت جوز الهند، 3 ملعقة كبيرة حليب جوز الهند، 5 ملعقة كبيرة لبن زبادي، 2 ملعقة كبيرة عصير ليمون و2 ملعقة كبيرة من العسل، بعد أن تحصلي على خليط متجانس، وزعيه على شعرك، بعدها غطيه بقبعة بلاستيكية، واتركيه 40 دقيقة قبل أن تغسليه بالشامبو، وكرريه مرة واحدة كل أسبوع.

ماسك زيت الخروع وزيت المونجونجو

للحصول على شعر صحي ورطب في رمضان امزجي ملعقة من زيت الخروع مع ملعقة من زيت المونجونجو وملعقة من الخل ووزعيها على فروة الشعر وأطرافه  واتركيها لمدة 30 دقيقة ومن ثم اشطفي شعرك جيداً للتخلص من بقايا المايونيز بشكل كامل.

ماسك المايونيز للشعر في رمضان

يما أن المايونيز يحتوي على كل من الزيت والبيض والثوم، فهو كفيل بتقوية شعرك وترطيبه لذا لا تترددي بتدليك فروة رأسك وأطراف الشعر بطبقة سميكة من المايونيز واتركيها لمدة 30 دقيقة ومن ثم اشطفي شعرك جيداً للتخلص من بقايا المايونيز بشكل كامل.

بعد أن تعرفت على أسس العناية بالشعر في رمضان والماسكات الامثل لشعرك في رمضان لا تترددي بتطبيقها للحصول على أفضل شعر في العيد.
 

المزيد:

تعليقات