facebook

أسس العناية بالشعر للرجال

الأحد، 17 نوفمبر 2019

تأخذ العناية بالشعر عند الرجال أهمية كبيرة نظراً لما يأخذه من حيز في إطلالتهم وأناقتهم، ولذا سوف نقدم نصائح هامة للحفاظ على شعر صحي عند الرجال والظهور بمظهر أنيق يدل على ثقة كبيرة بالنفس..

أسس العناية بالشعر للرجال

طبق أسس العناية بالشعر  التي سنطرحها اليوم، وسوف تحصل على شعر صحي ينال إعجاب جميع من حولك.

تنظيف الشعر للرجال

إذا كان شعرك دهني فيجب أن تغسله بشكل  منتظم وهذا يعتمد على كمية الزيت التي تنتجها فروة رأسك، فإذا كانت فروة رأسك دهنية ، فقد تحتاجين إلى غسلها مرة واحدة في اليوم. 
قم بانتقاء الشامبو والبلسم المصمم خصيصاً لنوع شعرك. على سبيل المثال، فإذا كان شعرك دهني اختر لم الشامبو الماسب للشعر الدهني، وإذا كان شعرك تالفًا أو معالجًا كيميائياً ، ففكر في شامبو "2 في 1".

ركز على وضع الشامبو على فروة الرأس عند غسل شعرك بدلاً من غسل طول الشعر بالكامل. حيث يمكن أن يؤدي غسل شعرك فقط إلى خلق شعر متطاير وغير حيوي.


أسس العناية بالشعر للرجال

حماية شعر الرجل من العوامل الخارجية

قم بتغطية شعرك أثناء السباحة لحماية شعرك من التأثيرات الضارة للكلور في مياه السباحة، وكذلك قم بترطيب وتصفيف شعرك قبل السباحة ومن ثم ارتدي قبعة السباحة ضيقة الشكل واستخدم شامبوًا وبلسم مرطب لتعويض الرطوبة المفقودة من خلال مياه الكلور بعد السباحة.

ضع قبعة على كامل الشعر في الأيام الباردة والجافة لحماية شعرك.

تجنب التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة وإذا كنت مضطراً للخروج في الشمس قم بوضع قبعة كبيرة او حمل مظلة شمسية.

ماسكات الشعر للرجال

طبق ماسكات الشعر أو حمامات الزيت بشكل أسبوعي لزيادة كثافة شعرك وزيادة لمعانه.

 ويمكنك استخدام مكونات طبيعية متوافر ةفي المنزل كزيت الزيتون أو البيض أو زيت جوز الهند وحتى المايونيز.

قم بقص أطراف الشعر باستمرار وباستخدام مقص جيد وكذلك قم باختيار ماكينة شعر عالية الجودة لكي لا تتسبب بقص الشعر أو تخريبه.

يعتبر العنايو بالشعر للرجال حزء لا يتجزأ من العناية بشخصيتك ومظهرك الخارجي على حد سواء، ويمكنك البدء من اليوم بتطبيق النصائح التي قدمناها لك لتحصل على شعر صحي ولامع. 

المزيد:

تعليقات