facebook

أسس العناية بالوجه قبل الزواج لعروس مميزة

بالتأكيد أنت الأجمل في ليلة العمر مع هذه النصائح المميزة

الخميس، 13 أبريل 2017
أسس العناية بالوجه قبل الزواج لعروس مميزة

تعتبر العناية بالوجه قبل الزواج مهمة ليست بالسهلة على الإطلاق، فهي تحتاج لمدة لا تقل عن 3 أشهر لتحصلي على النتيجة التي ترضيك وتليق بليلة العمر، وفي هذا المقال سوف نسلط الضوء على أسس العناية بالوجه قبل الزواج، لا تترددي بتطبيقها والمثابرة عليها لتكوني النجمة في هذه الليلة التي لا تنسى من عمرك. 

تنظيف بشرة العروس قبل الزواج 

على الرغم من أن هذه المرحلة تتصف بكثرة الانشغالات إلا أنه لا يجب أن لا تهملي تنظيف الوجه فهي أهم مرحلة من العناية بالوجه، لأنها تخفف من إفراز الدهون التي تسبب ظهور البثور وحب الشباب، وهو أمر لا ترغبين به أبداً في هذه الفترة بالتحديد.

لا تترددي بتنظيف وجهك مرتين يومياً، عبر اختيار المنظف المناسب لنوع بشرتك، أنصحك باستخدام فيشي إيديال وايت، وهو مثالي للعروس التي تعاني من لون بشرة غير موحد، وهو يحتوي على مادّة LHA التي تضيء البشرة مع تقنية  DRM-White™  الحائزة على براءة اختراع لتصحيح الخلل في لون البشرة. وهو خالٍ من البارابين ومناسب للبشرة الحساسة، ومن ثم اشطفي وجهك بالماء البارد أو الفاتر وتجنبي الساخن منها.

 وكما يإمكانك اختيار خلطات طبيعية لتنظيف بشرتك بشكل جيد. ومع اقتراب موعد الزفاف يمكنك القيام بتنظيف البشرة في مركز تجميل مختص قبل 4 أيام من حفل زفافك عبر جهاز التبخير لتحصلي على بشرة وجه رائعة الجمال خالية من الشوائب. 

اقرئي أيضاً: اختبار المنديل لمعرفة نوع البشرة في المنزل

تقشير بشرة العروس قبل حفل الزفاف

 دللي بشرتك في هذه المرحلة، حيث بإمكانك استشارة طبيب الجلدية الخاص بك أو خبيرة التجميل التي تثقين بها ، فإذا وجد طبيبك أنك بحاجة لتقشير بشرة وجهك بالليزر أو بالتقشير الكيميائي أو بالكريمات قومي باتخاذ هذه الخطوة دون تردد ( يفضل قبل شهر على أقل تقدير من موعد الزفاف) فهي سوف تخلصك من الخلايا الميتة وكما ستعمل على تجديد الخلايا وإزالة الشوائب والتخلص من التصبغات وآثار حب الشباب لتحصلي على بشرة جديدة تبدئين بها حياتك الجديدة بكل ثقة وتفاؤل.

أما إذا كانت حالة بشرتك جيدة فبإمكانك الاكتفاء بعمل ماسكات طبيعية لتقشير الوجه في المنزل والتي لا يوجد لديها أي أعراض جانبية تذكر.

تمارين الوجه والتدليك للعناية بالوجه قبل الزواج:

جميلة هي البدايات، وما أجمل أن تستقبلي أجمل أيام العمر ببشرة مشدودة وشابة، ففي هذه الفترة سوف تضطرين لوضع الكثير من المكياج وسوف تقومين بالكثير من الإجراءات تجاه بشرتك مما سوف يتعبها ولذا لا ضير من تدليك بشرتك يومياً الأمر الذي سوف يعمل على تحسين الدورة الدموية للوجه وتجديد الخلايا.

 كما بإمكانك اتخاذ إجراءات في هذه المرحلة المهمة من حياتك لشد الوجه، ويكون ذلك عبر الكريمات والخلطات الطبيعية وكذلك تمارين شد الوجه التي سوف تمنحك بشرة قوية وشابة على الدوام. ثابري على تطبيق هذه التمارين بعد الزواج أيضاً. 

تبيض الوجه للعروس قبل الزفاف

لأن المرأة العربية تهتم بالتفاصيل فهي تعشق تبييض البشرة وتحلم دوماً ببشرة بيضاء تفتخر بها أمام الجميع في ليلة الزفاف، ولذا فهي غلباً ما تلجأ إلى تطبيق أفضل الخلطات الطبيعية لتبييض البشرة التي لا يوجد لديها أي أعراض جانبية أو اختيار أفضل الكريمات الموثوقة للمساهمة في إنجاز هذه المهمة، وسوف نتحدث بالتفصيل عن كلا الطريقيتن:


أسس العناية بالوجه قبل الزواج لعروس مميزة

الخلطات الطبيعية لتبييض الوجه قبل الزفاف:

اخترنا لك أفضل 3 خلطات لتبييض الوجه قبل يوم الزفاف، انتقي منها ما يناسبك، وإذا كانت بشرتك حساسة قومي بتجربتها على منطقة صغيرة وغير ظاهرة في الوجه قبل أن تطبقيها على كامل وجهك، وكذلك قومي بتطبيق هذه الوصفات قبل موعد الزفاف بشهر على أقل تقدير لتحصلي على نتيجة رائعة. 

  • خلطة بياض الثلج لتبييض الوجه للعروس

المكونات:

       علبة واحدة من كريم الجليسوليد
علبة واحدة من كريم الجلسرين السائل 
     علبة صغيرة من الفازلين
 4     ملاعق زيت الزيتون

5  ملاعق زيت الخروع

 6 ملاعق من زيت اللوز الحلو

ملعقتين من مسحوق الكركم

نصف كوب من ماء الورد

ملعقة من النشا 
كوب من الماء

طريقة عمل وتحضير خلطة بياض الثلج:
قومي بغلي النشاء مع الماء للحصول على مزيج مثل الجيلاتين، ومن ثم قومي بخلط بقية المكونات مع بعض ثم وضعها على جيلاتين النشاء بعد أن يبرد، وامزجي المقادير جيداً حتى تحصلي على كريم بياض الثلج بكمية كبيرة، قومي بوضعه بوعاء زجاجي لحفظه واتركيه في الثلاجة لمدة 12 ساعة، ومن ثم قومي بأخذ الكمية اللازمة وفرك وجهك بطبقة سميكة من الكريم لمدة 5 دقائق ومن ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة وليس أكثر قبل أن تغسليه بالماء الفاتر. 
مدة التطبيق: تستخدم خلطة بياض الثلج مرتين في الأسبوع وسوف تشهدي نتيجة ملموسة من أول مرة.

  • ماسك تفتيح للبشرة الدهنية بماء الأوكسجين وبياض البيض والليمون

يعمل هذا الماسك على تخليص البشرة من الحبوب الصغيرة والدهون الزائدة  وكذلك تفتيح البشرة..
تحتاجين في هذه الوصفة بأن تقومي بتنظيف بشرتك جيداً ومن ثم اخلطي المقاديرعصير ليمونة واحدة من بياض بيضة واحدة و10 قطرات من ماء الأكسجين عيار 10 ووزعيها على الوجه والرقبة بالتسادي، لا تقومي بفرك أو تدليك البشرة واتركي الخليط لمدة 10 دقائق، ولا تقتربي من منطقة ما حول العيون وكذلك منطقة الحواجب، مدة التطبيق: من الممكن تكرار هذا الماسك كل أسبوع مرة لتحصلي على نتيجة جيدة بعد شهرين. 

  • وصفة الحليب والغسول المغربي الأبيض لتبييض الوجه قبل الزواج

قومي بغلي كوبان من الحليب الطازج وأزيلي الطبقة السميكة من الأعلى (القشدة) ومن ثم أضيفي كوب من ماء الورد، وبعدها ضعي صابونة مبشورة رويداً رويداً مع الاستمرار بالتحريك وبعدها قومي بإضافة علبة من الغسول الأبيض المغربي لتبييض البشرة، اتركي الخليط الناتج حتى يبرد ويصبح على شكل كريم، وبعدها بإمكانك دعك جسمك به جيداً ومن ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة حتى يجف، ومن ثم أزيليه بالماء الفاتر. 
تعتبر الوصفات الصحراوية بشكل عام فعالة جداً بما يخص تبييض  البشرة والجسم الأسمر، حيث تقدم لك نتيجة سريعة ومضمونة وكما بإمكانك معاودة استخدامها كل أسبوع تقريباً لتحصلي على درجة التفتيح التي ترغبين بها. لذا لا تترددي بتجربتها ومشاركتنا تجربتك. 

تبييض الوجه قبل الزواج بأفضل الكريمات والمنتجات:

 تحتاج العروس إلى حسن اختيار كريمات التبييض التي سوف تساعدها في الحصول على بشرة بيضاء رائعة في حفل زفافها، وأنصحك باختيار فيشي إيديال مصحح البقع الداكنة وهو مثالي للنساء اللواتي يمتلكن لون بشرة غير موحد حيث يحتوي على سيراميد وايت + LHA + فيتامين C لمحاربة جميع أنواع البقع الداكنة.

اقرئي أيضاً: تبييض البشرة بالطرق الطبيعية والكريمات والإبر والليزر

نظام غذائي مميز لبشرة وجه عروس رائعة:

يعتبر هذا أمر مهم في هذه الأيام للعروس المقبلة على الزواج، فبعض الفتيات يلجأن إلى حميات قاسية غير مدروسة لتخفيف وزنهن مما يجعل بشرتهن شاحبة وجافة، وكما أنهن لا يدركن بأن الضغوط والمسؤوليات في هذه الفترة تحتاج إلى تغذية جيدة. بينما فتيات أخريات قد يقضين معظم أوقاتهن في المولات والأسواق في هذه الفترة فيعتمدن على الوجبات السريعة التي تعود بشكل عكسي على البشرة وتزيد إفراز الدهون وكما قد تسببزيادة في وزنهن هن بغنى عنها في هذا الوقت الحرج. دون مراعاة أفضل نظام ممكن اتباعه في هذه الفترة هو النظام الغني بالفاكهة والخضروات التي تعتبر صديقة مقربة للبشرة لغناها بالمعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة الضارة بالجسم والبشرة على حد سواء، وكما يجب الإكثار من شرب الماء، وهذا النظام سوف يضمن لك الحفاظ على وزنك وربما تخسرين بعض الكيلوغرامات.

تجنب الشمس لبشرة عروس مميزة

الابتعاد عن الشمس بهذه الفترة خدمة كبيرة لبشرة  وجه العروس حيث يجنبك ظهور أي حبوب أو بثور أو حساسية من الشمس، كما سوف يساهم في تعزيز فعالية أي منتج أو خلطة طبيعية تقومين بتطبيقها على وجهك في هذه الفترة، كما أن ابتعادك عن اشمس يعطي وجهك فرصة استعادة لونه الفاتح بشكل طبيعي.

التمارين الرياضية لبشرة عروس رائعة الجمال

تهمل الفتيات في هذه الفترة الرياضة حتى لو كن مثابرات عليها بحجة ضيق الوقت، إلا أننا ننصحك بأن تبدئي بممارسة الرياضة الخفيفة والمدروسة قبل 3 أشهر من موعد الزفاف، علاوة على أنها سوف تعمل على نحت جسمك وشد بشرتك بشكل رائع وكذلك تخليصك من عدة كيلو غرامات، فهي سوف تقوم بتخليص جسمك من السموم وبالتالي سوف ينعكس على بشرة وجهك ويزيدها نضارة وإشراقاً.

إذا كنت عروساً رياضية فلن يخفى هذا على أحد فيليلة زفافك فحركاتك الممشوقة وبشرتك النضرة محط أنظار الجميع. 
 

التحضير لليلة العمر والتوقعات لها سوف يتحول من كابوس وذعر إلى أيام جميلة لا تنسى، مع تطبيق هذه النصائح لبشرة العروس التي قدمناها لك اليوم لتتألقي في حفل زفافك ببشرة رائعة لا تحتاج لطبقات سميكة من المكياج لإخفاء عيوبها بل إلى لمسات بسيطة تتحدين فيها نجمات هوليوود وشهيراتها ببشرة رائعة لأجمل عروس. 


 

المزيد:

تعليقات