facebook

أسس العناية ببشرة الجسم في الخريف

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019
أسس العناية ببشرة الجسم في الخريف

سنتحدث اليوم عن أسس العناية ببشرة الجسم في الخريف التي تصاب بالجفاف والبهتان، قد لا يكون هذا الفصل هو فصل إظهار بشرة جسمك الجميلة ولكن إذا لم تهتمي بها في هذا الفصل فسوف تنعكس عليك سلباً عندما تحتاجين لإظهارها.

أسس العناية ببشرة الجسم في الخريف

تعرفي على أهم طرق العناية بالجسم الجاف عبر السطور القادمة:

استبدال الغسول الصيفي للجسم بغسول يناسب فصل الخريف

تحتاج بشرة الجسم إلى ترطيب في كل فصل من فصول السنة، وفي فصل الخريف تحتاجين لتكثيف ترطيب جسمك ولذا يمكنك اختيار غسول   يحتوي على زيوت كزيت الجوجوبا أو زيت الزيتون.

ترطيب الجسم بشكل يومي في فصل الخريف

تزداد أهمية ترطيب الجسم في فصل الخريف، ولذا يمكنك هنا تطبيق المرطب السميك أو استبداله بالزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون أو زيت المونجونجو. ولا تترددي بترطيب جسمك 3 مرات في الأسبوع على الأقل. ويعتبر التوقيت المثالي لترطيب بشرة  الجسم هو بعد الاستحمام مباشرة حيث تكون البشرة رطبة والمسام مفتوحة لتمتص المرطب بالطبقات العميقة.

ابتعدي عن المياه الساخنة عند الاستحمام

لا يوجد أجمل من الاستحمام بالمياه الساخنة في الأجواء الباردة والجافة، ولكن  قد لا تعرفين بأن المياه الساخنة تسحب الزيوت الطبيعية من البشرة وتزيد من جفاف البشرة. ولذا ننصحك باستخدام المياه الفاترة بدلاً من الساخنة للحفاظ على بشرتك وزيوتها!

 

تقشير الجسم في فصل الخريف

يمنحك تقشير بشرة الجسم فرصة رائعة للتخلص من خلايا الجلد الميت وتجديد خلايا البشرة والحصول على بشرة ناعمة،  ويعتبر تقشير البشرة في فصل الخريف فرصة ذهبية، لذا ننصحك باستخدام مقشر من السكر وزيت الزيتون إلى روتين الاستحمام وتدليك البشرة برفق بواسطة فرشاة متوسطة الخشونة على بشرتك والتركيز على الأماكن الخشنة ومن بعدها الاستحمام وترطيب البشرة.

وفي الختام حرصنا اليوم على تنبيهك إلى ضرورة العناية ببشرة الجسم في فصل الخريف، وكما تطرقنا إلى أهم الأسس والطرق للعناية بها، وهي في متناول يديك وغير مكلفة ولكنها تحتاج لتغيير بسيط في نمط حياتك والالتزام به ليمر فصل الخريف على بشرة جسمك لطيفاً وناعماً.

هل أعجبك هذا المقال؟ اشتركي بنشرة بشرتك المجانية للحصول على أفضل النصائح والمعلومات!

تعليقات