facebook

أسس العناية في الشعر المجعد عند الرجال

الأربعاء، 15 يناير 2020

يتحول الشعر المجعد عند الرجال من عبء ثقيل إلى إطلالة تميز الرجل بناء على قدرته على الاهتمام به وتشذيبه، فإذا كنت من المحظوظين بالشعر المجعد فننصحك بالاطلاع على النصائح التي سنقدمها لك اليوم لكي تحصل على إطلالة مميزة وفريدة..

أسس العناية في الشعر المجعد عند الرجال

اغسل شعر رأسك مرتين أو 3 مرات في الأسبوع بالماء الدافىء (لا تقوم بغسل شعرك بالماء الساخن لأنه يقوم بإزالة الزيوت الطبيعية من فروة الرأس ويزيد من جفاف شعرك)، وكذلك تجنب تنظيف الشعر بشكل يومي قد يزيد من جفافه وخشونته.

قم بتجفيف شعرك بعد الاستحمام لكي لا يتعرض للهواء ويتقصف، ولكن في المقابل قم بحماية شعرك من أضرار  مجفف الشعر باستخدام أدنى حرارة، وكما يفضل استخدام سيروم على الشعر خاص بحمايته من الحرارة.

اختر الشامبو والبلسم المناسب لنوع شعرك، والذي يخفف من حجمه وتطايره ويجعله منسدلاً وناعماً، وابتعد عن المنتجات التي تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية والكحول والعطور لانها تزيد من جفاف الشعر.


الشعر المجعد عند الرجال
احرص على تطبيق ماسكات طبيعية للشعر مرة في الأسبوع، ويفضل أن تحتوي على زيت الزيتون أو زيت المونجونجو، زيت جوز الهند، وكذلك يمكن تطبيق المايونيز أو الموز أو الأفوكادو على الشعر، جميع هذه المكونات تساهم في ترطيب الشعر وتحسينه.

احمي شعرك من التأثيرات الضارة للكلور في مياه السباحة عن طريق ترطيب وتصفيف شعرك قبل السباحة ومن ثم ارتدي قبعة السباحة ضيقة الشكل واستخدم شامبو وبلسم مرطب لتعويض الرطوبة المفقودة من خلال مياه الكلور.

قم بتشذيب وقص أطراف الشعر بشكل دوري عند مصفف شعر محترف لكي تتخلص من الشعر التالف والمتقصف، وحافظ على طول شعر مناسب.

اهتم بغذائك واحرص على احتوائه على الحديد والدهون الصحية لأنها تساعد في تقوية الشعر وتحسين مظهره.

خفف من تطبيق الجل والرذاذ اللذان يزيدان من جفاف الشعر واستبدلهما بسيروم أو كريم خفيف يساهم في ترطيب شعرك والتخفيف من خشونته وحجمه المبالغ به.

هذا كل ما تحتاج معرفته عن أسس العناية بالشعر المجعد، اتبعها بحذافيرها واحصل على شعر مجعد يزيد من وسامتك وتميزك.

المزيد:

تعليقات