facebook

أضرار الليزر المنزلي الجانبية

الخميس، 21 نوفمبر 2019

تتهافت النساء في هذه المرحلة  إلى اقتناء الليزر المنزلي، ولكن قد يخفى عن البعض أضرار الليزر المنزلي الجانبية التي تتعرض لها بعض النساء وليس جميعهن وبعضها مؤقتة وليست دائمة، تعرفي عليها معنا لتتجنبيها أو تكوني على دراية تامة بما ستتعرضين له عندما تختارين الليزر المنزلي كخيار لإزالة الشعر الزائد من الجسم..

أضرار الليزر المنزلي الجانبية


الليزر الجانبي

احمرار وحساسية البشرة من الليزر المنزلي

تدمر إزالة الشعر بالليزر بصيلات الشعر المستهدف إزالته، وقد تكون ردة فعل الجسم على هذا الأمر باحمرار وتهيج في المناطق المصابة بشكل طفيف إلى متوسط. وكذلك قد ينتفخ قليلاً.

وغالباً ما تكون هذه الأعراض مؤقتة. وفي هذه الحال ننصحك بتطبيق مكعبات من الثلج على المنطقة المصابة أو أخذ حمام بارد، ولكن حذار من تطبيق منتجات تحتوي على مواد كيميائية أو عطور.

تقشر البشرة مع استخدام الليزر المنزلي

قد يعاني بعض الأشخاص من تقشر الجلد في المنطقة التي تم تطبيق الليزر المنزلي عليها. وبشكل عام عادة ما تكون هذه مشكلة بسيطة ولكن قد تكون غير مريحة للبعض. 

المزعج في هذا الأمر بأن تقشر البشرة قد يؤدي في بعض الأحيان إلى حدوث التندب ويترك علامات قد تكون دائمة كالتصبغات في البشرة أو اسوداد المنطقة.

قد تتفادين أي مشاكل دائمة من العلاج بالليزر المنزلي من خلال العناية بالمنطقة المعالجة بعد إزالة الليزر ، مثل استخدام المرطب الطبيعي أو ماسكات خاصة بعد الليزر.

تغير لون البشرة

أكثر ما قد يقف عائقاً في تشجع النساء لاستخدام الليزر بشكل عام هو حدوث تصبغات البشرة، ولكن بشكل عام الأشخاص ذوو البشرة الفاتحة قد يكونون أكثر عرضة لتجربة تغيرات تصبغ أغمق.

قد يكون الأشخاص ذوو البشرة الداكنة أكثر عرضة لتغيرات تصبغ أفتح.

الأمر الجيد بأن جميع التغييرات تختفي مع مرور الوقت ، ويعود الجلد إلى طبيعته.


أضرار الليزر المنزلي الجانبية

خطر الإصابة بالتهابات الجلد عند استخدام الليزر المنزلي

كما هو الحال مع طرق إزالة الشعر التجميلية الأخرى، فإن بصيلات الشعر الضارة بالليزر يمكن أن تخلق خطر الإصابة. وكما يجب أن تعامل المنطقة المصابة كجرح بينما تلتئم. يجب على الناس الإبلاغ عن أي علامات للعدوى إلى طبيب الأمراض الجلدية.

ولكن في المقابل، ننصحكم بعدم وضع كريمات المضادات الحيوية بدون وصفة طبية على مناطق واسعة من الجلد إذا ظهر أي تغير على بشرتكم عند تطبيق الليزر المنزلي.

إصابة العين من استخدام الليزر

يتضمن إجراء إزالة الشعر استخدام أشعة الليزر القوية، و هذا يعني أن هناك احتمالًا لحدوث إصابة خطيرة في العين، لا سيما عندما يعمل الليزر على وجه الشخص.

يجب على كل شخص يتلقى العلاج ارتداء معدات واقية للعين للمساعدة في منع الإصابة أثناء تنفيذ هذا الإجراء.

سيدتي، الليزر المنزلي طريقة فعالة وآمنة إذا أحسنت استخدامه ومعظم هذه التغيرات مؤقتة ونادرة لذا لا تفزعي إن أصابتك ولكن إذا  استمرت لفترة طويلة فننصحك باستشارة الطبيب على الفور.

المزيد:

تعليقات