facebook

أضرار الهيدروكينون لتبييض البشرة

الإثنين، 24 يونيو 2019
أضرار الهيدروكينون لتبييض البشرة

يستخدم الهيدروكينون في الفترة الأخيرة لتفتيح بقع الجلد الداكنة أو الكلف أو البقع البيضاء أو النمش أو تغيرات لون الجلد الناجمة عن الحمل أو حبوب منع الحمل أو الأدوية الهرمونية أو التهاب الجلد، واليوم سوف نتحدث عن كيفية استخدام الهيدروكينون للتبييض وكما سنسلط الضوء على أضرارها الجانبية لتكوني على دراية بكل ما ستواجهينه في حال اخترت هذه الطريقة لتبييض بشرتك.

كيفية استخدام كريم تبييض البشرة هيدروكينون

يجب اتباع جميع التعليمات المرفقة مع المنتج أو استخدمها وفقًا لتوجيهات الطبيب.

ضعي كمية صغيرة من هذا الدواء على منطقة الذقن واتركيه لمدة 24 ساعة لمعرفة أي آثار جانبية، فإذا وجدت على منطقة الاختبار حكة أو احمرار أو انتفاخ أو تقرحات فلا تستخدمي هذا المنتج واتصلي بطبيبك على الفور. 

ضعي هذا الدواء على المناطق المراد علاجها أو تبييضها مرتين يوميًا أو وفقًا لتوجيهات الطبيب.

تجنبي ملامسة هذا المنتج في عينيك أو داخل أنفك أو فمك. 

استخدمي هذا الدواء بانتظام للحصول على أقصى استفادة منه. ويفضل استخدامه في نفس الأوقات كل يوم.

أضرار استخدام كريم تبييض البشرة هيدروكينون

قد يجعل هذا الدواء المناطق المعالجة بالبشرة أكثر حساسية لأشعة الشمس، ولذا  تجنبي التعرض الطويل لأشعة الشمس، ولا تخرجي من المنزل دون استخدم واقٍ من الشمس وارتداء ملابس طويلة واقية على المناطق المعالجة من الجلد.

قد يحدث احتراق خفيف لاذع واحمرار  وجفاف. إذا استمرت أي من هذه الآثار أو تفاقمت أخبري طبيبك أو الصيدلي على الفور.

توقفي عن استخدام الهيدروكينون وأخبر طبيبك على الفور في حالة حدوث أي من هذه الآثار الجانبية غير المحتملة مثل ظهور تقرحات أو ضرر كبير بالجلد أو اسمرار البشرة باللون الأزرق والأسود.

قد تصابين برد فعل تحسسي خطير جدا لهذا الدواء ولكنه أمر نادر الحدوث، ومن هذه الردود قد تلاحظين: طفح جلدي ، حكة / تورم (خاصة في الوجه / اللسان / الحلق) ، دوخة شديدة ، صعوبة في التنفس.

وفي الختام إذا رغبت بتبييض البشرة عن طريق كريم هيدروكينون فيفضل أن تستشيري طبيبك أولاً وأن لا تعتمدي على معلومات عامة أو صديقاتك اللاتي قمن بتجربته فكل امرأة لها بشرة خاصة بها. 

المزيد:

تعليقات