facebook

أضرار طرق إزالة الشعر الزائد على البشرة

الأحد، 18 مارس 2018
أضرار طرق إزالة الشعر الزائد على البشرة

كل طريقة نستخدمها من أجل إزالة الشعر الزائد تؤثر بشكل أو بآخر على بشرتنا، وقد لا ندرك أثرها إلا بعد فترة طويلة ولذا تعرفي على أضرار كل طريقة في هذا المقال وناقشيها مع طبيبك المختص لاختيار الأنسب لك.

أضرار طرق إزالة الشعر الزائد على البشرة 

سواء كنت تستخدمين الشمع أو ملقط الشعر أو الليزر، فهناك أضرار جانبية لكل طريقة على البشرة، تعرفي عليها عبر السطور التالية:


أضرار طريقة إزالة الشعر الزائد بالشمع أو السكر

أضرار طريقة إزالة الشعر الزائد بالشمع أو السكر

على الرغم من أن التخلص من الشعر بهذه الطريقة يدوم لفترة طويلة إلا أن له أضرار لم  تخطر بالبال، حيث أنه لا يتم إزالة الشعر فحسب بل تتم إزالة طبقة من سطح البشرة أيضاً وهو ما يتسبب بإضعاف البشرة على المدى الطويل، وناهيك عن أن هذه الطريقة تسبب نمو شعر داخل الجلد. كما قد تسبب كثرة القيام بهذه الطريقة بترهل البشرة على المدى الطويل. 


أضرار إزالة الشعر الزائد بالليزر

أضرار إزالة الشعر الزائد بالليزر

قد تسبب هذه الطريقة بالتسبب باحمرار وحساسية البشرة وكذلك تورمها بعد جلسة الليزر،  وقد تستمر الأعراض لعدد أيام بعد الإجراء ولذا يجب هنا اتخاذ الإجراءات اللازمة. وكذلك في بعض الأحيان تبقي أجزاء من الشعر الميت في بصيلة الشعر والذي قد يسبب ظهور البثور في هذه المنطقة. أما آثار الليزر بعيدة المدى فهي الندوب والتصبغات الناتج عن زيادة إنتاج الميلانين لحماية البشرة من أشعة الليزر، أي احتراق البشرة مع بصيلة الشعر وهذه الأعراض ممكن تجنبها من خلال اختيار الطبيب المختص الموثوق به. 

اقرئي أيضاً عن إزالة شعر الوجه نهائياً بالخلطات الطبيعية

أضرار إزالة الشعر الزائد بالكريمات

قد تسبب المواد الكيميائية الداخلة في هذه الكريمات الحساسية لبعض النساء، وكما أن استخدامها بكثرة قد يؤثر على طبيعة البشرة ويضعفها، وتتسبب أيضاً بظهور شعر خشن وقاسي وزيادة نمو الشعر، ولذا ينصح بتطبيق هذه الطريقة فقط عند الضرورة.


أضرار إزالة الشعر بالشفرة 

أضرار إزالة الشعر الزائد بالشفرة 

على الرغم من أن هذه الطريقة أسهل وأسرع طريقة لإزالة الشعر إلا أنها قد تسبب جروح في بعض الأحيان وكما أن الشعر الذي ينمو مجدداً بعد تطبيق هذه الطريقة يكون شعر خشن وقاسي وتزيد نسبة نمو الشعر، ولذا ننصحك بتطبيق هذه الطريقة فقط عند الضرورة.

اطلعي أيضاً على خطوات تحضير البشرة قبل إزالة الشعر

نصائح هامة عند إزالة الشعر الزائد

  • قشري بشرتك قبل إزالة الشعر بيومين أو ثلاث للتأكد من التخلص من خلايا الجلد الميتة من على السطح.
  • قومي بترطيب بشرتك قبل القيام بأي نوع من طرق إزالة الشعر سواء الليزر أو الواكس (بإمكانك تركيبه عبر تطبيق بودرة الأطفال). 
  • التزمي بإزالة الشعر بجهة واحدة إذا كنت تقومين بالحلاقة أو الشمع، لأن إزالة الشعر باتجاهات مختلفة تتسبب بحساسية الجلد ونمو الشعر تحت الجلد أيضاَ. ولا فرق إذا كان اتجاه إزالة الشعر مع جهة نمو شعرك أو عكسها.

بعد أن تعرفت على أضرار كل طريقة من طرق التخلص من الشعر الزائد، اختاري الأنسب لك وانعمي ببشرة ناعمة كالحرير.
 

المزيد:

تعليقات

اكتشفي أيضاً