facebook

أضرار فيلر الشفايف وطرق تجنبها

الأحد، 23 فبراير 2020

تخاف الكثير من النساء من أضرار فيلر الشفايف المتعددة التي تسمع عنها ولكن القليلات يعلمن بأنهن يمكنهن تجنب الكثير من هذه الأضرار بالتحضير الجيد والخيارات الجيدة، ولذا سوف نعرفكن اليوم على أضرار فيلر الشفايف وكيفية تجنب كل واحدة على حدى.

أضرار فيلر الشفايف وطرق تجنبها

  • قد يحدث نزيف أو تورم أو احمرار في مكان الحقن. 

طريقة تجنبها: توقفي عن تناول بعض الأدوية المسيلة للدم مثل: الأسبرين لأنها تزيد من ارتفاع احتمالات النزيف والإصابة بكدمات خلال العملية.

  • تعاني النساء اللاتي يقمن بحقن الشفايف بالفيلر من تكتل الفيلر في الشفايف، ويعود هذا إلى نقص خبرة الطبيب الذي يسبب عدم انتظام الحقن في الشفاه وتكتل الفيلر في بعض جوانبها وعدم تماثل جانبي الشفاه.

طريقة تجنبها: اختيار طبيب موثوق للقيام بهذا الإجراء، وكذلك حتى لو كانت النتيجة وجود فارق بسيط يمكنه تعديله بكل سهولة.

  • قد تصابين بالحساسية من مكونات الحقن:  ويكون ذلك من خلال حساسيتك للفيلر المستخدم، أو قد يكون رد فعل من الجسم بغض النظر عن جودة المواد المستخدمة وخبرة الطبيب في عملية الحقن.

طريقة تجنبها: إخبار الطبيب بأي نوع حساسية أنت مصابة به، أو القيام بفحوصات للحساسية للتأكد قبل تطبيق الفيلر.

  • في حالات نادرة جداً قد يسبب الفيلر الجلطات إذا تم الحقن في وعاء دموي

طريقة تجنبها: استشارة طبيب موثوق وإخباره عن سجلك الطبي، وكما يفضل إجراء هذه الأمور في عيادات خاصة أو مراكز صحية للقيام بأي إسعاف طارىء إذا ما احتاج الأمر.

  • الالتهاب في الشفايف نتيجة الحقن

اويكون ذلك باستخدام أنواع رديئة من مواد الفيلر أو أنواع ذات مكونات صناعية غير مناسبة.

طريقة تجنبها: يجب سؤال الطبيب عن أنواع المواد المالئة واختيار أفضلها.

هذه هي أهم أضرار فيلر الشفايف، وبعضها يكون مؤقت بعد الإجراء ويزول بعد مدة، وبعضها الآخر قد ينتج عنه خلل في الجسم وهنا يجب استشارة الطبيب على الفور، كما أن بعض الأخطاء القليلة واردة حتى من أفضل الأطباء أيضاً! ولذا لا تخافي من الفيلر ولكن كوني على دراية بالأعراض الجانبية وكيفية تجنبها.
 

المزيد:

تعليقات