facebook

أطعمة تساعد على نقاء بشرتك

13 نوع من الأطعمة لبشرة نقية

الأربعاء، 08 فبراير 2017
أطعمة تساعد على نقاء بشرتك

كل ما يدخل في فمك تنعكس نتيجته على نقاء بشرتك ونضارتها، ولذا لا بد من مراقبة ما تأكلين جيداً والابتعاد عن ما يضر بشرتك قدر الإمكان، ولأننا نهتم لأمرك وأمر بشرتك، اخترنا لك أكثر  أطعمة تساعد على نضارة بشرتك وظهورك بأجمل حلة على الدوام.

بذور الشيا لتنقية بشرتك

 تحتوي بذور الشيا على أوميغا 3 أكثر من السلمون! التي تساعد على ترميم الخلايا ومحاربة حب الشباب والتجاعيد  وكذلك تجعل البشرة ناعمة، وكما تساهم بذور الشيا في تخليص الجسم من السموم مما ينعكس على بشرتك نقاوة وجمالاً، وهي خيارك المثالي للحفاظ على نقاوة البشرة في حال كنت نباتية.

زيت الزيتون لبشرة نقية

 تشير الدراسات والأبحاث بأن 75٪ من الدهون المتواجدة في زيت الزيتون هي من الأحماض الدهنية غير المشبعة الأحادية، والتي تلعب دوراً في زيادة شباب البشرة. كما أن مادة البوليفينول المضادة للأكسدة والمتوافرة في زيت الزيتون تعمل على محاربة الجذور الحرة الضارة بالبشرة. وبينما تعمل المرطبات على إغلاق المسام يعمل زيت الزيتون على الترطيب العميق لطبقات الجلد بالإضافة إلى أنه مطهر لذا يعتبر مرطب مثالي إلا في حال كانت بشرتك دهنية يفضل الابتعاد عنه.
الطماطم للحفاظ على نقاء بشرتك

 أظهرت دراسة بريطانية بأن الذين يتناولون 5 ملاعق طعام من الطماطم مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون بشكل يومي و لمدة 3 أشهر متتالية، تزيد قدرتهم على حماية بشرتهم من أشعة الشمس بمعدل 33٪ من الذين يتناولون زيت الزيتون فقط،  وذلك لأن البندورة غنية بمادة الليكوبين المضادة للأكسدة التي تعمل على تحسين نوعية الجلد الطبيعي.
السلمون للحفاظ على بشرة نقية
يحتوي السلمون على أحماض الأوميغا 3 والريتينول وفيتامين B3 اللذان يعملان على الحد من ظهور التجاعيد على البشرة وكما يساعدان على ترميم الجلد، ولـلأسف فإن البشرة لا تقوم بإنتاج أحماض الأوميغا 3، كما تساعد هذه الأحماض على الحفاظ على بشرتك نقية ورطبة من الداخل إلى الخارج وكما أنها تساعد أجسامنا على مقاومة الجذور الحرة المضرة بالبشرة.  

الشاي الأخضر للحفاظ على نقاء بشرتك

 يحتوي الشاي الأخضر على مواد مضادة للأكسدة والتى تساعد بدورها بالحفاظ على نضارة البشرة وشبابها، كما يعمل الشاي الأخضرعلى تقوية جهاز المناعة مما ينعكس على صلابة الجلد ومقاومته للعوامل البيئية المحيطة. 
البيض لبشرة شابة وحيوية 

يحتوى على البروتين والزنك وفيتامين A و E و D، ويزيد تركيز البروتين في صفار البيضة بشكل كبير، وجميع هذه الفيتامينات تعمل على تغذية البشرة وشد البشرة لتبقى شابة على الدوام.  
الأفوكادو لتغذية البشرة 

ما يميز الأفوكادو هو غناه بالدهون المفيدة لتعمل بدورها على تغذية البشرة، كما تحفز المواد المتوافرة في الأفوكادو إفراز الكولاجين الذي يحافظ بدوره على مرونة الجلد وطراوته لتبقى بشرتك شابة ومحمية من شبح الشيخوخة. 

الرمان للحفاظ على نقاء بشرتك 
 يحتوي الرمان على مادة السيترولين التي ترطب البشرة وتخفف من ظهور علامات التقدم بالسن للبشرة، وكما تعالج حروق الشمس  وحب الشباب. كما يشتهر الرمان بغناه بالفيتامينات والمعادن المغذية للبشرة كالبوتاسيوم والبروتينات والأحماض الأمينية  كالأوميغا3 التي تعزز إفراز الكولاجين الذي يعمل على ترطيب البشرة ويزيد من نقاوتها. 
الشوكولاتة الداكنة لنقاوة البشرة
قطعة صغيرة من الشوكولاتة الداكنة الخالية من السكر يومياً  لن تؤثر على رشاقتك ولكن في الوقت نفسه سينعكس أثرها إيجاباً على بشرتك، حيث تحتوي الشوكولا على مادة الفلافانول المضادة للأكسدة والتي تقلل من جفاف البشرة وكما تعمل على حمايتها من أشعة الشمس الضارة.
العنب الأحمر لبشرة نضرة ونقية 

يحتوى على نسب عاليه جداً من مضادات الأكسدة التى تساعد على نقاء بشرتك، كما أن العنب أيضًا غني بالمغذيات النباتية ومضادات الالتهابات، مما يساعد على علاج حب الشباب والأكزيما والصدفية بكفاءة عالية. يلعب العنب دوراً مهمّاً في تنظف الجلد نظراً لكونه مقشّرٌ طبيعي.

 الخرشوف للحفاظ على بشرتك نقية

 من أكثرالأطعمة المفيدة للبشرة، وذلك نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة، والجدير بالذكر بأن الخرشوف يدخل في تركيب العديد من كريمات العناية بالبشرة ومواد التجميل.

الملفوف الأحمر لتنقية بشرتك
يحتوي الملفوف الأحمر على مادة الانثيوسانين النباتية التي تساهم في التقليل من ظهور التجاعيد وحاربتها، كما تحتوي على فيتامين C   بنسبة 6 أضعاف عن الملفوف الأخضر مما يجعله يساهم في تخليص الجسم من السموم بشكل رائع وبالتالي ينعكس على البشرة نقاوةً ونضارةً.

البرتقال لبشرة نقية
يعتبر عصير البرتقال من الفواكه الغنية بفيتامين C، والذي يعمل كمضاد للأكسدة لحماية الجلد وكما يحمي الجسم من الأضرار التي تسبب بها الجذور الحرة في البيئة. وكما يساعد فيتامين C المتوافر في البرتقال على تعزيز إفراز الكولاجين. 

بعدما تعرفت على أهم الأطعمة التي تساعد في تنقية بشرتك لا بد من إدراجك لها في وجباتك الرئيسية أو بإمكانك تناولها بين الوجبات، ومن أجل تعزيز مفعولها وتجديدها بإمكانك طهيها ودمجها مع بعضها بطرق مميزة كعمل السموثي من البرتقال والأفوكادو أو طهي الفوف الأحمر مع معجون الطماطم، أو بإمكانك ابتكار طريقة خاصة لخلطة رائعة من هذه الأطعمة، لا تبخلي علينا بمشاركتنا وصفاتك المميزة التي سوف تقومين بتحضيرها من هذه الأطعمة التي تقدم لك بشرة نضرة نقية خالية من العيوب. 
 

المزيد:

تعليقات