facebook

أفضل روتين للعناية بالبشرة على الطريقة اليابانية

الأحد، 05 يناير 2020

لا تدرك الكثير من النساء مدى أهمية اختيار روتين العناية بالبشرة الجيد للحفاظ على سلامة وإشراقة بشرتك، ومن أجمل البشرات حول العالم بشرة المرأة اليابانية التي تتمتع بالنعومة والصفاء، وهذا لم يأت من فراغ فروتين العناية الخاص بهم مدروس وفعال، وهذه هي تفاصيله..

أفضل روتين للعناية بالبشرة عند اليابانيات


روتين العناية بالبشرة عند اليابانيات

الخطوة 1: تنظيف البشرة: تقوم النساء اليابانيات بتنظيف بشرتهن على دفعتين:

المرحلة الأولى: إزالة الأوساخ والمكياج: لا تفضل اليابانيات استخدام مناديل الورق لإزالة المكياج فهن يعتبرنه سبب رئيسي لنشر الجراثيم على الوجه، ولذا يستخدمن منظف يحتوي على الزيوت، ويضعن زيت التنظيف على وسادة قطنية ويزيلون الأوساخ والماكياج بلطف بحركة تصاعدية.

المرحلة الثانية:يستخدمن غسول الوجه المناسب لبشرتهن إزالة بقايا الأوساخ والأتربة وتنظيف البشرة بعمق. 

الخطوة 2: تقشير البشرة

تقوم اليابانيات بتقشير بشرتهن بانتظان، لأنهن يدركن جيداً أهمية التقشير للتخلص من تراكم الجلد الميت والمساعدة في تقليص المسام المفتوحة، وبشكل عام لا تحتاج البشرة إلى قشير كل يوم، مرتين في الأسبوع كافية وأي شيء أكثر من ذلك هو مبالغة وربما يهيج بشرتك. وفي هذا المجال تختار اليابانيات مكوناً طبيعيًا للتقشير مثل منتجات السكر أو مقشر الأرز.

الخطوة 3: استخدام التونر على البشرة
تنظيف وتقشير البشرة قد يغير في توازن درجة حموضة بشرتك وهذا يمكن أن يؤدي إلى مشاكل مثل الجلد المتهيج وحب الشباب، ولكن استخدام التونر يساعد على استعادة توازن درجة الحموضة للبشرة السعيدة، كما يساعد التونر على امتصاص المنتجات التالية التي توشكين على تطبيقها.

الخطوة 4: تطبيق الاسنص(essence )
وهو  بين التونر والسيروم، وتميل اليابانيات إلى استخدامه. ويساعد على ترطيب البشرة وتجديد الخلايا للحصول على مظهر أكثر شبابية. يمكنك اختيار أنواع مختلفة من الاصنص حسب مشاكل البشرة مثل الجفاف أو الاحمرار أو الخطوط الدقيقة!


أفضل روتين للعناية بالبشرة على الطريقة اليابانية

الخطوة 5: يحتوي السيروم على الكثير من المكونات النشطة وهو مثالي لأي مشكلة تتعلق بالبشرة!

ويمكنك مزجه مع المصل حسب مشاكل بشرتك، فإذا كنت قلقة بشأن الخطوط الدقيقة والماء، يمكنك استخدام مصل يعالج الخطوط الدقيقة والسيروم الذي يعالج الماء.

الخطوة 6: تطبيق كريم العين
هل تعلمين بأنه لا توجد غدد دهنية حول عينيك لإنتاج زيوت طبيعية، لذلك من الضروري استخدام كريم للعين في هذه المنطقة للحفاظ على رطوبة البشرة وحمايتهامن التجاعيد والانتفاخ والهالات السوداء.

خطوة 7: ترطيب البشرة

قد تحتاج بعض  انواع البشرات إلى أكثر من تونر واسنص لترطيب البشرة، ولذا لا تغفل المرأة اليابانية دور المرطبات الثقيلة في ترطيب البشرة، وبالأخص في الشتاء.

مهما كان نوع بشرتك فإن روتين العناية بالبشرة الياباني سوف يمنحك بشرة خالية من العيوب ونضرة ومشرقة.

المزيد:

تعليقات