facebook

أفضل روتين للعناية بالبشرة قبل المكياج

الأحد، 16 فبراير 2020

يزداد وعي النساء لأهمية العناية بالبشرة في هذه الأيام، وقد بدأن يعين أن المكياج هو وسيلة مؤقتة للحصول على مظهر جميل، وبأنهن بحاجة لتطبيق أفضل روتين للعناية بالبشرة قبل المكياج لحماية بشرتهن من أضرار المكياج وكذلك لكي ينسدل المكياج بشكل ناعم وسلس على وجههن دون أي تكتلات تذكر

أفضل روتين للعناية بالبشرة قبل المكياج

نظفي بشرتك بغسول مناسب لنوع البشرة (لا تطبقي غسول يحتوي على زيوت على بشرتك الدهنية، واستعيني بغسول جل لطيف).

جففي بشرتك بمنشفة ناعمة ونظيفة وطرية.

دلكي بشرتك بحركات دائرية أو من الأنف باتجاه الأذن، وكذلك دلكي الجبهة من منتصف الجبهة حتى الخارج باستخدام إصبع السبابة والوسطى والخنصر.


روتين للعناية بالبشرة قبل المكياج

مرري مكعب من الثلج على بشرتك لكي تضمني تضييق المسام وشد البشرة بشكل فوري، وكما يمكنك وضع ملعقتين في الثلاجة لمدة 5 دقائق ومن ثم تطبيقهم على منطقة ما حول العينين لكي تخففي من الانتفاخ حول العيون وتزيدين جمال المكياج عند تطبيقه.

رطبي بشرتك بمرطب خفيف وناعم ومناسب لنوعها واتركيه ليجف لمدة 5 دقائق (هذه الخطوة كفيلة بانسدال المكياج على وجهك بسلاسة دون أي تكتل أو تقشر في البشرة والأخص إذا كانت بشرتك جافة جداً).

وزعي سيروم فيتامين C على وجهك ورقبتك، هذا السيروم سوف يساعد على التخلص من الجذور الحرة الضارة بالجسم وكما سيقيك هذا السيروم من عوامل التلوث الخارجية، وهو وسيلة رائعة لتغذية البشرة وزيادة نضارتها.

طبقي الواقي الشمسي (بعد جفاف السيروم) إذا كنت سوف تخرجين في النهار وتتعرضين لأشعة الشمس، ويفضل أن يناسب نوع بشرتك وأن يحتوي على عامل حماية أكثر من 30  وأن يكون واسع الطيف، وهنا يجب الانتظار لمدة 5 أو 10 دقائق لتطبيق البرايمر بعدها لكي تضمني الحصول على أفضل وقاية ممكنة من أضرار أشعة الشمس.

طبقي البرايمر المناسب لنوع بشرتك (هو اختراع رائع بالأخص لصاحبات البشرة الدهنية، لأنه يعمل على تقليص المسام الواسعة ويساهم في ثبات المكياج لأطول مدة ممكنة).

لا يحتاج فضل روتين للعناية بالبشرة قبل المكياج أكثر من 20 دقيقة من وقتك، ولكنه فرصة ذهبية للعناية بالبشرة ودلالها ووقايتها من مشاكل المكياج والشمس والتلوث من جهة، والاستفادة من جمال المكياج وأناقته من جهة أخرى لمنحك إطلالة مميزة ومبهرة. 

المزيد:

تعليقات