facebook

أفضل روتين للعناية بالشعر الجاف وتطويله

الخميس، 13 فبراير 2020

للأسف ما لم تقدمي لشعرك الجاف ما يحتاجه من عناية فستحصدين بلا شك شعر باهت وجاف وخفيف، ولذا فإن اتباع روتين للعناية بالشعر الجاف وتطويله مثالي ويراعي أدق التفاصيل هو وسيلتك الفعالة لوداع الشعر الجاف من غير رجعة..

أفضل روتين للعناية بالشعر الجاف وتطويله

احرصي على تمشيط شعرك 3 مرات في اليوم، فهذا الأمر سوف يحسن الدورة الدموية في فروة الرأس، ويزيد من إفراز الزيوت التي تساهم في ترطيب شعرك بشكل طبيعي، كما يقلل من تشابك شعرك وبالتالي تقصفه عند التسريح.

استخدمي مشط بأسنان كبيرة في بداية التمشيط ومن ثم مشطيه بمشط بأسنان ناعمة، هذه الطريقة تضمن عدم تكسر الشعر، وكما ننصحك بتمشيطه بنعومة وسلاسة.

ضعي سيروم يحمي شعرك من أضرار الشمس في الأيام الحارة (تجدينه في الصيدليات) وكما ننصحك بارتداء قبعة أو وشاح لحماية شعرك من الهواء البارد والجاف.

لا ننصحك بغسيل شعرك بشكل يومي يمكنك الاكتفاء مرتين في الأسبوع.

استخدمي شامبو مرطب خاص للعناية بالشعر الجاف، واتركيه لعدة دقائق قبل أن تشطفيه. 


الشعر الجاف وتطويله

ضعي سيروم مرطب مناسب بعد غسل الشعر وكما يمكنك تطبيق جل الصبار على الشعر لنتائج رائعة.

خففي من استخدام مجفف الشعر والمكواة للتخفيف من آثارها السلبية على شعرك وأهمها تجفيف الشعر.

ضعي مرطب للجو في غرفة النوم لترطيب شعرك وبشرتك خلال النوم.

نامي على مخدة ناعمة وطرية للتخفيف من تقصف شعرك.

أبعدي شعرك واتركيه جانباً ولا تنامي عليه لكي تخففي من تقصفه وجفافه.

اهتمي بشعرك بشكل أسبوعي عبر تطبيق ماسكات ترطيب مناسبة له، يمكنك اعتماد ماسكات أو كريمات جاهزة أو تطبيق ماسكات طبيعية من مكونات متوافرة في مطبخك بشكل رئيسي، وتعتبر الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون أو زيت الجوجوبا أو زيت المونجونجو أو زيت جوز الهند أهم الزيوت التي تساهم في ترطيب شعرك وتطويله أيضاً، كما يمكنك تطبيق الأفوكادو الرائع على الشعر ويمكنك أيضاً تجربة المايونيز! نعم المايونيز لتنعيم وتطويل الشعر ، أي وصفة قمت باختيارها تحتاجين لتطبيقها 20 إلى 30 دقيقة على شعرك ومن بعدها تنظيفه بالشامبو الطبيعي والمناسب لنوع شعرك.

قد تظنين أن هذا روتين للعناية بالشعر الجاف وتطويله الذي اخترناه لك اليوم صعب التطبيق، ولكنه بكل بساطة أسلوب حياة تحتاجين للتدرب عليه فقط لمدة شهر ومن ثم سوف يصبح روتين بسيط لا تشعرين بثقله أبداً ولكن ستلمسين نتائجه الرائعة على شعرك. 

المزيد:

تعليقات