facebook

أفضل 7 أغذية لحل مشاكل البشرة

الثلاثاء، 26 يوليو 2016
أفضل 7 أغذية لحل مشاكل البشرة

البشرة المتألقة والنقية هي من أهم مقومات الجمال، وللحصول على البشرة المثالية فإن مستحضرات العناية بالبشرة وحدها لا تكف، بل يجب أن تعتني بغذائك. لأن الطعام الصحي وشرب المياه بالقدر الكافي، قادر على تجديد حيوية البشرة والحفاظ على نقاوتها.

إليك هنا 7 أغذية تساعد على حل المشاكل المختلفة المتعلقة بالبشرة

العنب:

يحتوي العنب الأسود والأحمر على أنثوسيانين، وهو من المواد التي تقوي الأوعية الدموية التي توصل الأوكسيجين والعناصر المغذية للجلد، وتخلصه من الرواسب، كما يعزز العنب بناء الكولاجين وبالتالي يساعد على محاربة التجاعيد.

الطماطم:

تحتوي ثمرة الطماطم الحمراء على مادة الليكوبين، وهي أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحمي الجلد من أضرار أشعة الشمس. 

فيتامين سي:

يساعد فيتامين سي في إنتاج الكولاجين، الذي يحافظ على شد البشرة  ويحارب الأضرار الناتجة عن الأكسدة، كما أنه يحمي الخلايا. يتواجد فيتامين سي في الحمضيات والتي تحوي أيضاً على مادة بايوفلافونويد، التي تحمي الجلد من الأشعة فوق البنفسجية. وتوجد مصادر أخرى للفيتامين سي مثل الفلفل، والبروكولي، والشمام، والمانجو ، والأناناس، والفراولة، والبطيخ.

الشاي الأخضر:

شربه باستمرار مفيد جدّاً للجسم والبشرة، كونه غنيّ بالبوليفينول. ويؤكّد خبراء التجميل أنّ استخدام الشاي الأخضر في أقنعة البشرة، خصوصاً منطقة العينين، يمنع آثار الإجهاد ويساعد على تأخير ظهور التجاعيد.

الأسماك:

الأسماك الدهنية كالسالمون غنية بأحماض الأوميغا 3 الدهنية الضرورية لصحة البشرة، هذه الدهون صحية وغير ضارة وتحتاجها بشرتك لإفراز دهون البشرة الطبيعية التي ترطب بشرتك وتعطيها المظهر الصحي.

التوت:

يعد أي نوع من أنواع التوت غنياً بمضادات الأكسدة ويحميك من أعراض تقدم السن المبكرة. أضيفي نصف كأس من التوت إلى الزبادي أو حبوب الفطور، فبإمكانك تناولها طازجة أو جافة حسب رغبتك.

منتجات الألبان قليلة الدسم:

فيتامين أ أساسي لصحة خلايا البشرة، وأفضل طريقة للحصول عليه هي من منتجات الألبان قليلة الدسم الطازجة مثل الحليب، والجبن، والزبدة. فمثلاً، الزبادي قليل الدسم غني بفيتامين أ، ويحتوي على بكتيريا الأسيدوفيلس المفيدة لصحة الأمعاء. 

المزيد:

تعليقات