facebook

أنواع حب الشباب حسب الأعراض

الأحد، 13 أكتوبر 2019
أنواع حب الشباب حسب الأعراض

تختلف أنواع حب الشباب من شخص لآخر ولك يعود لاختلاف أسبابها وهنا تكمن أهمية معرفة نوع الشباب لاتباع طرق علاج خاصة به، واليوم سوف نعرفكن على أهم أنواع حب الشباب بالصور لتتعرفن عليها وتتبعن العلاجات  الخاصة بكل نوع منها.

أنواع حب الشباب الرئيسية

  • حب الشباب الكوميدوني: وتكون فيه الحبوب بلون أبيض أو رؤوس سوداء. ويظهر أثناء مرحلة البلوغ، لكنه قد يظهر أيضًا في مرحلة لاحقة من العمر. ويتواجد بشكل رئيسي على الوجه (الجبين والأنف والوجنتين). وتترك آثار ولكنها قليلة جدًا، واحتمال حدوث مشكلات في التصبغ منخفض أيضًا.
  • حب الشباب المعتدل: ويظهر  على الوجه خلال فترة البلوغ أو في مراحل عمرية لاحقة. وهو شكل معتدل إلى حاد من حب الشباب، وهو خليط من الحطاطات والقروح. قد يسبب احمرار والتهاب في البشرة. وللأسف فإن هناك احتمال أن تظهر آثار على البشرة وقد تظهر أيضًا علامات فرط التصبغ.


أنواع حب الشباب حسب الأعراض

  • حب الشباب الكيسي أو الحاد: هو شكل غير شائع لحب الشباب، وغالباً ما يظهر خلال فترة البلوغ على الوجه (الجبين والأنف والوجنتين) والرقبة والظهر على شكل التهابات في البشرة وقد تتشكل عقيدات وأكياس قد تكون مؤلمة وللأسف قد يترك آثار وندبات تسبب تصبغات داكنة على البشرة. 

  • حب الشباب الخبيث أو التقرحي: وهو شكل نادر جدًا من حب الشباب، ويصيب في أكثر الأحوال الرجال ممن تتراوح أعمارهم بين 13 و22 عامًا. ويمكن أن يظهر بسبب تناول الستروئيدات من قبل الرياضيين، وهو أكثر علاج طبي فعال للأعراض الحادة لحب الشباب، ويرتبط بـ" حب الشباب الدوائي" وهو حب شباب يحدث نتيجة المبالغة في استخدام السترويدات.
    وفي الختام يختلف تصنيف حب الشباب حسب معايير كثيرة، سواء الشكل أو الأسباب أو حتى العلاج، وهنا حرصنا على تعريفك بحب الشباب حسب الأعراض المصاحبة له وبأي مرحلة يظهر، وهل هو مؤقت أم سيدوم لفترة طويلة، كما تحدثنا عن آثاره الطويلة المدى لكي تكوني على أتم الاستعداد لمواجهته والتغلب عليه بالطرق الأنسب لحالتك. هل اكتشف نوع حب الشباب الذي يرافقك؟ إذا توجهي إلى المختص وابدئي بالعلاج من اليوم!

المزيد:

تعليقات