facebook

أهمية استعمال واقي شمس يومياً لحماية البشرة

الثلاثاء، 07 يوليو 2020
أهمية استعمال واقي شمس يومياً لحماية البشرة

يحرص الجميع على وضع واقي الشمس صيفاً لتجنب حروق الشمس وتصبغات البشرة، لكنهم يغفلون عن أهمية الالتزام باستخدام واقي الشمس يومياً وعلى مدار العام وكافة فصول السنة لما يقدمه من حماية مضاعفة ضد أشعة الشمس الضارة التي تعتبر المسبب الأول لسرطان الجلد ويمتد تأثيرها لأكثر من ذلك. المزيد من التفاصيل فيما يلي:

5 أسباب تجعلكِ تضعين واقي الشمس باستمرار:

في فصل الشتاء، أو بالأيام التي لا تسطع فيها أشعة الشمس، الأجواء الغائمة، الطقس المغبر، كلها أوقات يتهاون فيها البعض عن وضع واقي الشمس ظناً منهم أن أشعة الشمس الضارة قد حجبت عنهم إلا أن الحقيقة مختلفة عن ذلك حيث أن 80% من أشعة الشمس تصل إلى البشرة رغم الغيوم والغبار وغيرها من عوامل الجو! فيما يلي أهم الأسباب التي تجعلكِ تداومين على وضع واقي الشمس يومياً وباستمرار:

1- يحمي البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية: إن استنفاذ طبقة الأوزون بفعل التلوث البيئي يزيد من خطر نفاذ أشعة الشمس فوق البنفسجية، وهذه التي يطلق عليها أشعة الشمس الضارة، ووضع واقي الشمس يومياً وباستمرار يحمي الجلد من خطرها.

2- الوقاية من سرطان الجلد: يعتبر سرطان الجلد من أكثر أنواع مرض السرطان شيوعاً، واستخدام واقي الشمس يومياً بانتظام وباستمرار يقلل من خطر الإصابة بهِ إلى النصف.

3- الوقاية من حروق الشمس: لا تقل حروق الشمس ألماً عن حروق النار على سبيل المثال، فالجلد يتعرض للاحمرار والتسلخ المترافق مع ألم شديد ومن الممكن أن يتطلب علاجاً مكثفاً تحت اشراف طبي، من ناحية أخرى فإن وضع واقي الشمس يومياً وباستمرار وبالطريقة الصحيحة إلى جانب شرب المزيد من السوائل طوال فترة التعرض للشمس كفيل بالوقاية من هذه الحروق.

4- الحفاظ على الشباب الدائم ومنع الشيخوخة المبكرة للبشرة: تعد التجاعيد الدقيقة واحدة من مضاعفات التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية التي تشوه الجلد وتغير لونه وتجعله أكثر سماكة وتساهم في ترهله وظهور التجاعيد الدقيقة التي سرعان ما تصبح أكثر عمقاً وأكبر حجماً.

5- الحفاظ على لون البشرة: لن تعاني من تصبغات الجلد، البقع البنية، الكلف، النمش، باستخدام واقي الشمس يومياً وباستمرار وبالشكل الصحيح.

اختيار واقي الشمس الصحيح:

أصبحت صناعة واقيات الشمس الآن أكثر تطوراً وفعالية، كما أنها تدخل بالعديد من مستحضرات الجمال والتجميل مثل كريمات الأساس، والعناية بالبشرة، المرطبات، البرايمر، السيروم، وغيرها. وتتوفر بالكثير من الصيغ الملائمة لمختلف أنواع البشرة وبحسب الاحتياجات مثل الكريمات أو البخاخات، وتكون طريقة اختيار واقي الشمس الصحيح كما يلي:

- الرذاذ الواقي من الشمس: هذه الصيغة التي تأتي على شكل بخاخ تلائم الأطفال والآباء بشكل أكبر لسهولة تطبيقها وفعاليتها، لكن يشترط وضع طبقة وفيرة منها مع تطبيقها بشكل متكرر كل ساعتين أو عند كل دخول إلى حوض السباحة.

- واقي الشمس المدمج: ما نقصده هو مستحضرات الجمال والتجميل التي تحتوي على نسبة وقاية من الشمس ضمن تركيبتها، غالباً ما تكون هذه النسبة ضعيفة وتناسب الأشخاص الذين لا يتعرضون للشمس بشكل مباشر أو لأوقات قليلة جداً فقط.

- واقي الشمس الكريمي: وهو الأفضل على الإطلاق، انتقيها بدرجة وقاية 30 وأكثر من ذلك حيث تعمل الكريمات الواقية من الشمس على مكافحة الأشعة فوق البنفسجية بكفاءة أكبر.

ومن هنا ننصحكِ باستخدام كريم يو في إكسبرت أكوا جل SPF 50 UV Expert Aqua Gel SPF 50 PA++++ UVB - XL UVA - POLLUTION من لانكوم LANCÔME الذي يقدم لكِ حماية مضاعفة من أشعة الشمس فوق البنفسجية، والتلوث البيئي، ويقيكِ من ظهور البقع الداكنة والتصبغات والشيخوخة المبكرة.

مميزات واقي الشمس كريم يو في إكسبرت أكوا جل SPF 50 من لانكوم:


واقي الشمس كريم يو في إكسبرت أكوا جل SPF 50 من لانكوم

إلى جانب الوقاية من أشعة الشمس الضارة فوق البنفسجية والوقاية من حروق الشمس والتجاعيد الدقيقة وتصبغات البشرة، فإن كريم يو في إكسبرت أكوا جل SPF 50 UV Expert Aqua Gel SPF 50 PA++++ UVB - XL UVA - POLLUTION من لانكوم LANCÔME يتميز بقوامه غير الدهني وغير اللزج الذي تمتصه البشرة بالكامل بسرعة وسهولة، يرطب الجلد، ويجعل البشرة تبدو أكثر نعومة، كما أنه يخفي اللمعة غير المرغوبة ويقلل من مظهر مسامات البشرة الكبيرة.

كل ما عليكِ فعله هو جعل كريم يو في إكسبرت أكوا جل SPF 50 UV Expert Aqua Gel SPF 50 PA++++ UVB - XL UVA - POLLUTION من لانكوم LANCÔME خطوتكِ الأخيرة من روتينك اليومي للعناية بالبشرة بوضعه بالتساوي على الوجه والرقبة، أو كخطوة أولى قبل تطبيق مكياجك اليومي. جربيه واشعري بالفرق!

المزيد:

منتجات قد تهمكِ

تعليقات