facebook

أهم أسس العناية بالرقبة وشدها

منذ 6 أيام

سوف نعرفك اليوم على أهم أسس العناية بالرقبة وشدها التي انتقيناها بعناية، وتقوم على مبدئين رئيسيين هما الوقاية والعلاج، وإذا كانت تجاعيد رقبتك غير موجودة أو عميقة فسوف تجدين ما يساعدك للوقاية منها وعلاجها أيضاً..

أهم أسس العناية بالرقبة وشدها

لا تخرجي من المنزل في النهار دون تطبيق كريم واقي من أشعة الشمس 

هذه أهم نصيحة نقدمها لك اليوم، فأهمية ارتداء واقٍ من الشمس واسع الطيف تخفف من أضرار أشعة UVA و UVB القاسية على بشرتك، وبعض النساء قد يهملن تطبيق الواقي الشمسي على الرقبة، لذلك من المهم أن تضعي واقي شمس فعال كل يوم على جميع المناطق المكشوفة وأن لا يقل عامل الحماية عن 30 بالأخص في المناطق الحارة كالخليج، فهذا سيحمي رقبتك من التجاعيد والخطوط الدقيقة وتغير اللون والتصبغات. تأكدي من إعادة تطبيق واقي الشمس كل ساعتين على الأقل على جميع مناطق البشرة المكشوفة. 

نظفي رقبتك بلطف

هذا الأمر لا ينطبق على رقبتك فحسب بل على وجهك أيضاً، فالبشرة هنا حساسة للغاية وفي نفس الوقت يعد تنظيف بشرتك أحد أهم الخطوات لأي روتين يومي للعناية بالبشرة ، بغض النظر عن العمر أو نوع البشرة.  فهذه العملية تساهم في التخلص من الأوساخ والشوائب وبالتالي تخلصك من أهم سبب لظهور حب الشباب على الرقبة أيضاً بالأخص إذا كانت بشرتك دهنية.

رطبي رقبتك بشكل يومي

الترطيب ثم الترطيب، هو وسيلتك الفعالة للحصول على بشرة جافة، وبالأخص عند التقدم بالعمر لتراجع إنتاج الكولاجين الطبيعي في البشرة والمسؤول عن نعومتها وطراوتها، وهذا يجعل تطبيق المرطب أكثر أهمية، خاصة وأن الجلد على الرقبة أكثر حساسية من أي مكان آخر على الجسم. اجعليها عادة يومية ولن تندمي!

طبقي سيرومات مضادات الأكسدة على الرقبة

لا يغيب عن أحد اليوم دور مضادات الأكسدة الموضعية في نضارة وجهك وحماية بشرتك من الجذور الحرة الضارة بالبشرة والتي تسببها البيئة الخارجية حولنا. وأهم هذه السيرومات فيتامين c، ويمكنك تطبيقه قبل الواقي الشمسي، وسوف تلحظي دوره الكبير في تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد على الرقبة.

طبقي تمارين الرقبة باستمرار

قومي باداءتمارين خاصة بالرقبة لمدة 5 دقائق وعلى الأقل 3 مرات في الأسبوع.

استخدام كريم لشد الرقبة

لا تنتظري حتى تطالك التجاعيد للبدء بهذه المهمة، فهذه الكريمات تحسن نسيج البشرة بشكل عام وتقيك من التجاعيد، ويمكن أن يساعد هذا العلاج على حماية البشرة من البقع العمرية أيضاً، مع دعم مستويات الكولاجين لتخفيف حدة الصداع النصفي. للحصول على أفضل النتائج ، قم بتطبيقه مرتين يوميًا.

المزيد:

تعليقات