facebook

أهم 6 أسس للعناية بالبشرة في فصل الشتاء

الثلاثاء، 14 يناير 2020

تختلف أسس العناية بالبشرة بين فصل وآخر، ولذا يجب عليك أن تراعي هذه الاختلافات وتضعينها بعين الاعتبار، واليوم سوف نعرفك على أسس العناية بالبشرة في فصل الشتاء لتتخذيها قاعدة لك في هذه الأيام.

أهم 6 أسس للعناية بالبشرة في فصل الشتاء

هذه هي الأمور التي يجب عليك مراعاتها في فصل الشتاء لتحصلي على بشرة ولا أروع وتتفادي الخشونة والبهتان الذي يرافق البشرة في فصل الشتاء.

اختاري مرطب سميك للبشرة في الشتاء

تحتاجين لترطيب بشرتك أكثر من مرة في اليوم في فصل الشتاء وبالأخص بعد بعد تنظيف البشرة قبل النوم في اليوم، ويفضل أن تختاري كريم الترطيب السميك  الحاوي على الزيوت والزبدة (زبدة الكاكاو، زيت المونجونجو وزيت الجوجوبا)، ولا تغفلي عن ترطيب رقبتك ومنطقة حول العينين أيضاً بالمرطب الخاص بها. 


العناية بالبشرة في الشتاء

تطبيق الواقي الشمسي بشكل يومي في فصل الشتاء

لا تنسي القاعدة الذهبية للعناية بالبشرة ألا وهي تطبيق الواقي الشمسي في جميع فصول السنة، ولكن يمكن أن تطبقي في فصل الشتاء بتطبيق واقي شمسي يحتوي على عامل حماية 30 لا أكثر ولكن يفضل أن يكون واسع الطيف لحماية بشرتك من (uva وuvb).

زيادة عدد مرات تقشير البشرة في الشتاء 

يعتبر تقشير البشرة في الشتاء أمراً محبباً وضرورياً للبشرة، ويمكنك تطبيقه دون الخوف من التعر لأشعة الشمس القوية بعده، ويجب اختيار مقشر يناسب نوع بشرتك حيث يحتوي على حمض الساليسيليك وأحماض الهيدروكسيد للبشرة العادية، ويعتبر الوجه في الليل قبل النوم أفضل وقت فلا تترددي بدلال بشرتك قبل النوم بماسك مقشر ولا أجمل.

لا تنسي شرب الماء في الشتاء

يجب أن لا تقل كمية شرب الماء عن لتر ونصف كحد أدنى في الشتاء (يعتمد على وزنك أيضاً)، ولأنك بهذه الخطوة تقومين بترطيب جسمك من الداخل.

استخدمي مرطب الجو لتخفيف قساوة الأجواء

قد لا تستطيعين تفادي الجو البارد والجاف في الخارج ولكن يمكنك الاستعانة بمرطب الجو في المنزل لتخفيف حدة الهواء الجاف وهذا سوف يساهم في ترطيب بشرتك وتنعيمها.

اهتمي بشفاهك بشكل أكبر

يعتبر تشقق الشفاه من أكثر مشاكل البشرة في الشتاء، ولذا يجب عليك المثابرة على ترطيبها وتقشيرها لتجنب جفافها. 

هذه هي أهم أسس العناية بالبشرة في فصل الشتاء، طبقيها وأضيفي عليها روتينك الخاص لتنعمي ببشرة ولا أجمل!

هل أعجبك هذا المقال؟ اشتركي بنشرة بشرتك المجانية للحصول على أفضل النصائح والمعلومات!

المزيد:

تعليقات