facebook

اتخذي هذه القرارات لعام 2020 وودعي حب الشباب

الأحد، 29 ديسمبر 2019

سئمت من حب الشباب الذي يرافقك لسنوات طويلة وترغبين بالتخلص منه في العام الجديد من دون رجعة؟ إذاً اسمحي لنا بأن نساعدك للوصول إلى الطريق الصحيح للحصول على نتائج أكثر من جيدة بما يتعلق بالوقاية والعلاج لحب الشباب..

قرارات عام 2020 لوداع حب الشباب

انتقي منتجات العناية بالبشرة التي تساهم في القضاء على حب الشباب والمناسبة لنوع بشرتك، وذلك ابتداء بالغسول المناسب وليس انتهاء بالكريمات الليلية والتي تناسب طبيعة بشرتك.

احرصي على تنظيف بشرتك مرتين في اليوم (بالأخص لإزالة المكياج) على الأقل دون المبالغة في التنظيف والقساوة على بشرتك لأن هذه العادات تؤدي إلى تجفيف البشرة وضعفها وكرد فعل طبيعي تقوم البشرة بإفراز الزيوت وبالتالي ظهور حب الشباب.

قشري بشرتك مرتين في الأسبوع  لتخليصها من الخلايا الميتة والبثور والحبوب وتنظيف المسام المفتوحة، كما يساهم التقشير في تجديد أنسجة البشرة لأنه يساعد الشعيرات الدموية على العمل بشكل أفضل.


حب الشباب والشمس

لا تخرجي من المنزل في النهار قبل تطبيق الواقي الشمسي، يجب أن يناسب طبيعة بشرتك وأن يحتوي على عامل حماية لا يقل عن 50 وواسع الطيف لحماية نفسك من الأشعة فوق البنفسجية.

تجنبي الأطعمة التي تحتوي على كمية من الزيوت كالوجبات السريعة والمكسرات والشوكولاتة والمشروبات الغازية والسكريات والأطعمة المقلية والطعام الحار والألبان، فجميع هذه الأطعمة تؤدي إلى زيادة الدهون على بشرتك.

استشيري الطبيب بخصوص الفيتامينات والمكملات الغذائية التي تحتاجينها لتغذية بشرتك وتحسين نوعيتها، وبشكل عام أهم الفيتامينات للبشرة هي فيتامين C وA  وE ويجب أن تواظبي على تناولها للحصول على نتيجة مضمونة.

لا تلمسي الحبوب أو البثور الملتهبة كل لا تنتقل العدوى إلى أماكن أخرى في الوجه.

انعمي بفترة نوم لا تقل عن 7 ساعات في اليوم، فقلة النوم تسبب ازدياد ظهور حب الشباب بسبب تغيرات السيتوكينات في الدم. وهي المسؤولة عن وظائف جهاز المناعة والالتهاب علاوة على ذلك ، تؤدي قلة النوم إلى الإجهاد الذي ينتج كميات كبيرة من النفط والعرق.


حب الشباب

طبقي الوصفات الطبيعية التي تساهم في علاج حب الشباب، ولكن تأكدي من أنها تناسب نوع بشرتك ولا تسبب لها أي حساسية أو تخريش.

ابتعدي عن التوتر والقلق اللذان يزيدان من إفراز الزهم على البشرة حسب أحدث الدراسات العلمية، واستمتعي بأوقاتك لتزيدي من مناعة جسدك وتقوية بشرتك وحمايتها من المؤثرات الخارجية التي تعتبر مسبب رئيسي لحب الشباب.

 مارسي الرياضة لمدة 30 دقيقة في اليوم لتحسين الدورة الدموية لديك وبالتالي زيادة ضخ الأكسجين على خلايا بشرتك، الأمر الذي سيحسن من نوعيتها ويساعد في التخفيف من ظهور حب الشباب

المزيد:

تعليقات